«غرفة عجمان» و«كوفاكس» تقدمان حلول تأمين الائتمانات التجارية للشركات

تأمين
16 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«غرفة عجمان» و«كوفاكس» تقدمان حلول تأمين الائتمانات التجارية للشركات

17

وقّعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للتأمينات العامة وكوفاس الإمارات للخدمات المحدودة ، بهدف تسهيل تجارة وصادرات أعضاء ومنتسبي غرفة عجمان ، بما يؤكد استدامة الأعمال في ظل بيئة عمل آمنة تضمن حقوق الأطراف كافة. وقّع من جانب غرفة عجمان عبد الله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات، ومن جانب كوفاس ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في كوفاس.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم حلول تأمين الائتمانات التجارية للشركات المسجلة بغرفة عجمان عبر الشركة الوطنية للتأمينات العامة ش.م.ع، وهي إحدى شركات التأمين الرائدة في الإمارات العربية المتحدة ومعروفة كشركة تأمين وطنية معتمدة ومسجلة لدى سوق دبي المالي.
وتوفر الشركة الوطنية للتأمينات العامة حماية للذمم المدينة من المشترين المحتملين للبضائع والخدمات، وتقوم شركة كوفاس الإمارات للخدمات المحدودة بتقديم معلومات الأعمال والتحليل المالي والاستشارة، كما تدعم إدارات الشركات في سياسات إدارة الائتمان بالطريقة المثلى ومتطلبات رأس المال العامل بغض النظر عن بيئة المخاطر العالمية.

وأكد عبد الله المرزوقي أهمية مذكرة التفاهم وانعكاس نتائجها على أعضاء الغرفة، مشيراً إلى حرص غرفة عجمان على توفير بيئة استثمارية آمنة وسعيها إلى عقد شراكات متنوّعة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة للوصول إلى أهداف الغرفة الاستراتيجية، مشيراً إلى أن غرفة عجمان حريصة على إضافة خدمات نوعية لأعضائها ومنتسبيها تزيد من نموّ أعمالهم واستدامتها.
وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لبلدان الشرق الأوسط في كوفاس: «نحن جدّ سعداء لتعاوننا مع غرفة عجمان للتجارة والصناعة في مساعيها الحثيثة للحفاظ على المصالح الاقتصادية وفي مجال التصدير لأعضائها من الشركات. كما يسعدنا في كوفاس الإمارات للخدمات إتاحة خبراتنا الواسعة في إدارة الائتمان التجاري وخدمات معلومات المخاطر، التي تعزّزها التقييمات المفصّلة لمخاطر البلدان والقطاعات والتي نجريها بالاستناد إلى قاعدة بياناتنا الواسعة التي تشمل أكثر من 80 مليون شركة ووجودنا في 100 دولة حول العالم. وسيتمكن الأعضاء من الشركات عبر هذه الشراكة الجديدة، من الاستفادة من مهارتنا وكفاءتنا العالية والأنشطة التعاونية فيما بيننا في الأشهر المقبلة»
من جانبه قال الدكتور عبد الزهرة عبد الله علي، الرئيس التنفيذي ل»إن جي آي»: «تملك عجمان خططاً طموحة لإنماء التجارة، ويشرّفنا أن نكون شركاء الغرفة التي تتخصص في توفير التأمين الشامل للمستحقات التجاريّة، وإنشاء بيئة للعمل تتمتّع بحماية أكبر. ونحن نرى أنّ هذه الشراكة ستؤدي إلى المزيد من الفوائد للشركاء أصحاب المصلحة بمن فيهم أعضاء الغرفة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.