“غرفة دبي” تناقش تحفيز قطاع التجزئة

أخبار الإمارات
24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“غرفة دبي” تناقش تحفيز قطاع التجزئة

1024

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، برئاسة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة اجتماعاً، أمس، في مقر الغرفة، لبحث آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية، ومناقشة سبل تعزيز تنافسية القطاع الخاص، ومساهمته في مسيرة نمو وتطور اقتصاد دبي.

ووفقاً لبيان صحفي، ناقش المجلس سبل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إمارة دبي، ودعم القطاع الخاص في ضوء مجموعة القرارات النوعية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأبرزها تحفيز النمو الاقتصادي لدبي عبر تسهيل ممارسة الأعمال، وخفض كلفتها، والقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء بتملك المستثمرين العالميين للشركات بالدولة بنسبة 100%، ومنح تأشيرات إقامة تصل إلى 10 سنوات للمتخصصين.

كما ناقش المجلس عدداً من الإجراءات والمبادرات المبتكرة التي تنوي الغرفة تطبيقها لتعزيز تنافسية قطاع التجزئة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، معتبرة أن إطلاقها يشكل بداية مرحلة جديدة وواعدة لقطاع التجزئة بشقيه التقليدي والإلكتروني.

وأشاد المجلس بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي عززت مكانة الإمارة كوجهة عالمية للأعمال، والابتكار، والتميز، معتبراً أن الدور الذي تلعبه الحكومة لتعزيز تنافسية القطاع الخاص أساسي ومحوري في دعم القطاع، وتذليل التحديات التي يواجهها للدفع بعجلة النمو الاقتصادي إلى الأمام.
ولفت المجلس إلى أن المبادرات التي أطلقت وتم الإعلان عنها هي مبادرات نوعية وغير مسبوقة على صعيد المنطقة، وتعكس اهتمام القيادة الرشيدة بترسيخ مكانة الإمارة كوجهة الأعمال الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفاً أن إمارة دبي سباقة في مبادراتها وجهودها على مختلف الصعد، وتثبت في كل يوم أن ما حققته، وستحققه هو نتاج رؤية ثاقبة وجهد غير محدود.

وثمن الغرير الدعم المستمر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لمجتمع الأعمال، وزيارته إلى الغرفة مؤخراً، معتبراً أن توجيهات سموه بالإسراع بتطبيق المبادرات التي أطلقتها الغرفة لتحفيز النمو الاقتصادي، تعكس اهتمام القيادة وحرصها الشديد على دعم بيئة الأعمال، وتعزيز تنافسيتها.

وأضاف الغرير: «لا يخفى على أحد الدور الهام الذي يلعبه المجلس التنفيذي لإمارة دبي في تسهيل ممارسة الأعمال، وتعزيز التجارة، وتوطيد مكانة دبي كوجهة متميزة في عالم المال والأعمال، حيث إن الشراكة التي تربط الغرفة بالمجلس التنفيذي هي شراكة استراتيجية من أجل تحقيق أهداف خطة دبي 2021 لجعل الإمارة واحدة من أهم مراكز الأعمال في العالم، والأولى عالمياً في سهولة ممارسة الأعمال والوجهة المفضلة للاستثمار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.