«غرفة دبي» تطلع شركات أذربيجان وجورجيا على شروط تصدير المواد الغذائية

أخبار الإمارات
9 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«غرفة دبي» تطلع شركات أذربيجان وجورجيا على شروط تصدير المواد الغذائية

355

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي بعثة تجارية إلى أذربيجان وجورجيا، أطلعت خلالها الشركات في البلدين على متطلبات وشروط تصدير المواد الغذائية إلى دبي.
نظمت الغرفة في كل من العاصمتين الأذرية باكو والجورجية تبليسي مؤتمرين حول تصدير المواد الغذائية بمشاركة 70 من ممثلي القطاعين العام والخاص في البلدين.
وتحدث خلال المؤتمرين عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، وكيتيفان بشوروشفيلي، نائبة وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في حكومة جورجيا، وعبد الله الشامسي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى أذربيجان، ويوسف عبد الله ايف، نائب رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار والتصدير في أذربيجان «اذبرومو»، وأمل البدواوي، رئيس قسم الدراسات الغذائية ووحدة تقييم المخاطر في بلدية دبي.
وأوضح خان أن البعثة أطلعت الجمهور المستهدف من ممثلي مجتمع الأعمال والصناعات الغذائية في أذربيجان وجورجيا على جوانب هامة حول كيفية ممارسة الأعمال في دبي والمعايير الغذائية للتعبئة والتغليف وإصدار الشهادات الصحية لاستيراد المنتجات الزراعية إلى دبي ودولة الإمارات. وأكد أن مسألة الأمن الغذائي مسألة هامة وتوليها غرفة دبي اهتماماً كبيراً.وأشار إلى أن الإمارة تتطلع إلى إقامة شراكات مع صناع الأغذية في إفريقيا ورابطة الدول المستقلة.. مؤكداً أن دبي ستكون قاعدة لإنتاج الأغذية والغرفة ستساهم من خلال مكاتبها التمثيلية التجارية في تعزيز هذا التوجه. (وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.