«غرفة دبي» تبحث تحديات مجتمع الأعمال في الإمارة

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin23 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«غرفة دبي» تبحث تحديات مجتمع الأعمال في الإمارة

288088

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي مع القطاع الخاص تحديات مجتمع الأعمال في الإمارة، وذلك خلال اجتماعها الفصلي الثالث لعام 2014 مع مجموعات ومجالس الأعمال، التي تعمل تحت مظلة الغرفة، وذلك ضمن رسالتها لتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال في دبي، والارتقاء بأدائه من خلال توفير منصة لتبادل الآراء حول أحدث المستجدات الاقتصادية، وإيجاد حلولٍ للعوائق التي تحد من نشاطات الأعمال، ورفع التوصيات إلى الجهات الحكومية المختصة.

وتحدث المشاركون في اللقاء، من ممثلي مجموعات ومجالس الأعمال عن أبرز التحديات الاقتصادية والتجارية، عن التحديات التي تواجه أعمالهم وأبرزها التشدد في حصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مصادر التمويل، وارتفاع تكاليف العمليات التشغيلية لأعمالهم.

وأبدى المشاركون رغبتهم في قيام الغرفة بدعوة ممثلين لمكاتب التمثيل التجاري لمختلف الدول العاملة في إمارة دبي لحضور الاجتماعات التي تعقدها الغرفة مع مجموعات ومجالس الأعمال للبحث في كيفية تعزيز التعاون في مجالات مشتركة، حيث أكدت الغرفة استعدادها لدعوة ممثلي مكاتب التمثيل التجاري الأجنبية للمشاركة في هذه الاجتماعات.

وأكد عتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي أهمية تعزيز الشراكة القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص، التي تعتبر أحد ركائز نجاح وتميز مجتمع الأعمال في دبي، حيث إن الحكومة تسعى جاهدةً لتوفير خدماتٍ وفق أعلى المعايير العالمية لتعزيز القدرات التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي، منوهاً بهذه الشراكة التي تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي ستجذب الاستثمارات إلى الإمارة، وتعزز ثقة المستثمرين بخيارات الاستثمار في دبي.

وأضاف أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغت 219٫5 مليار درهم محققةً نمواً بنسبة 2٫2 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهي أرقام تظهر استمرار نمو قطاع التجارة في دبي، وفرص النمو المتاحة فيه.

ولفت إلى أن الأمر ذاته ينطبق على شهادات المنشأ التي تصدرها الغرفة والتي بلغ إجمالي عددها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 662,373 شهادة بنمو بنسبة 6٫2 % مقارنةً بـ 623,830 شهادة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، مضيفاً أن إمارة دبي أثبتت مكانتها الرائدة كوجهةٍ مثالية للأعمال نتيجة تمتعها باقتصاد مرنٍ وغني وقائمٍ على تنوع الموارد الاقتصادية.

وأشاد الحاضرون بدعم غرفة دبي، وحرصها الدائم على مصالح القطاع الخاص، وجهودها في تطوير نشاطاتهم، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتنوعة، معتبرين أن هذه اللقاءات المستمرة تؤكد التزام الغرفة بخدمة مجتمع الأعمال، وتعزيز تنافسيته.

يذكر أن الغرفة شرعت منذ بداية عام 2009 في تنظيم اجتماعات فصلية مع مجموعات ومجالس الأعمال بهدف تعزيز التواصل فيما بينهم، والاطلاع على العقبات التي تواجه قطاع الأعمال في دبي، والتشاور في التحديات التي تواجههم، والخروج بتوصيات ترفع إلى الجهات الحكومية المختصة لدراستها وبحث إمكانية تطبيقها.

ويذكر ان قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغت مليار درهم ، بنسبة نمو 2٫2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقامت غرفة دبي باصدار ألف شهادة منشأ خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2014، بنمو بنسبة 6٫2% مقارنةً بـ 623,830 شهادة خلال الفترة المماثلة من عام 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.