«غرفة دبي» تبحث آفاق التنويع الاقتصادي مع بنما

أخبار الإمارات
4 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«غرفة دبي» تبحث آفاق التنويع الاقتصادي مع بنما
355

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي زيارة بعثتها التجارية إلى بنما بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة بنما، وتنظيم منتدى الأعمال الإماراتي البنمي، وعقد اجتماع رفيع المستوى مع إيزابيل دي سانت مالو دي ألفارادو، نائبة الرئيس ووزيرة الشؤون الخارجية في بنما، وذلك على هامش زيارة البعثة التجارية الحالية لغرفة دبي إلى كل من بنما وكوستاريكا وكولومبيا.
أشادت وزيرة الشؤون الخارجية في بنما بمزايا دبي التنافسية، والمكانة العالمية التي وصلت إليها الإمارة على كافة الصعد، مبدية إعجابها بمرافق دبي المتنوعة كالموانئ والمطارات والمناطق الحرة. وقالت إن بنما حريصة على الاستفادة من خبرة دبي، والتعلم من نموذج دبي المتميز في التنوع الاقتصادي، مجددةً التزام بنما التام بالتعاون والشراكة مع دبي لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين، داعيةً الشركات العاملة في دبي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلادها.
من جانبه، أشاد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين الجانبين، معتبراً أن الزيارة ستسهم بتطويرها إلى الأفضل، مستعرضاً أهمية معرض إكسبو 2020 في دبي، والفرص التي سيتيحها للشركات البنمية، داعياً إلى مشاركة متميزة لقطاع الأعمال البنمي في المعرض العالمي الذي ستستضيفه دبي.

ووجه الغرير دعوة لمجتمع الأعمال البنمي والقطاع الحكومي في بنما للمشاركة في المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية الذي ستنظمه غرفة دبي في الربع الأول من العام 2018.
وخلال منتدى الأعمال الإماراتي البنمي، عززت غرفة دبي شبكة علاقاتها مع بنما من خلال توقيع مذكرة التفاهم التي نصت على شراكة استراتيجية تعزز الروابط الاستثمارية والتجارية بين مجتمعي الأعمال لدى الطرفين. ودعا حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى فتح قنوات طيران مباشر بين دبي وبنما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.