غرفة الشارقة تبحث مع موصياد التركية تطوير العلاقات

أخبار الإمارات
15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة الشارقة تبحث مع موصياد التركية تطوير العلاقات
Satellite (1)

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مواصلة دورها في خدمة أعضائها المنتسبين من القطاع الخاص من خلال الاستفادة من الفعاليات والأنشطة والمبادرات التي تستهدف تطوير وتعزيز أنشطتهم وفتح افاق تعاون جديدة لأعمالهم والتي من أبرزها برامج استقبال الوفود التجارية وأهميتها في جمع الشركات والمؤسسات الاقتصادية المحلية مع نظرائهم من مختلف دول العالم .

جاء ذلك خلال لقاء سعادة خالد بن بطي بن عبيد مدير عام الغرفة مع البير ايسين عضو مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الصناعيين المستقلين “موصياد التركية” اليوم بمقر الغرفة بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال الذي تم خلاله بحث مجالات التعاون بين الغرفة وموصياد بما يخدم أعضاء كل جانب ومدى الاستفادة من خدمات الجانبين في تطوير العلاقات بين الامارات وتركيا واقامة فعاليات مشتركة تسهم في تقوية مجالات التعاون التجاري والاستثماري مع الشارقة .

ونظمت الغرفة لقاء عمل موسع بين عدد من المدراء التنفيذيين ومسؤولي الشركات والمؤسسات الاقتصادية بالشارقة مع وفد اقتصادي رفيع المستوى من جمعية رجال الاعمال والصناعيين المستقلين موصياد التركية يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية السانحة في كل من الشارقة وتركيا واقامة شركات استثمارية تعزز من العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين .

وقال محمد أحمد أمين إن العلاقة بين الغرفة وموصياد شهدت في السنوات العشر الماضية العديد من الفاعلات منها المشاركة في مؤتمرات الاعمال الدولية التي اقيمت في تركيا أو زيارات الوفود التجارية التركية للشارقة و التي اسهمت بصورة مباشرة و غير مباشرة الى التعريف بالفرص والمزايا الاستثمارية لكل طرف.. مرحبا بالتعاون مع موصياد ما يخدم فتح مجالات تعاون جديدة بين الفعاليات الاقتصادية في البلدين و يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين دولة الامارات و الجمهورية التركية .

واشار الى ان اكثر من /100/ شركة تركية تتخذ من الشارقة مقرا لأعمالها ما يعتبر دليلا اخر على الجهود التي تبذله الغرفة في تقوية العلاقات بين البلدين .

من جانبه أعرب البير ايسين رئيس الوفد التركي عن اعتزازه بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وايضا التعاون البناء القائم بين الغرفة وموصياد التي تجسدها مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة عام 2010 وحجم برامج التبادل بين الوفود التجارية .. موضحا ان اللقاء هذا مقدما لمحة تعريفية عن جمعية رجال الأعمال المستقلين “موصياد التي تأسست عام 1990 وتضم /11/ ألف رجل أعمال تركي ولها /86/ مكتب تمثيلي في جميع أنحاء تركيا و /149/ نقطة تواصل في /56/ دولة حول العالم .

ووجه رئيس الوفد التركي الدعوة الى غرفة الشارقة ورجال الاعمال بالشارقة للمشاركة وحضور معرض اكسبو موصياد المزمع أقامته في نوفمبر القادم وايضا منتدى الاعمال الدولي المصاحب الذي يعد منصة لجمع رجال الأعمال المشاركين والمستثمرين ويقدم فرصا جديدة لتحقيق التعاون التجاري والشراكات العالمية .

من جانبها قدمت لمياء الجسمي من مركز الشارقة لتنمية الصادرات عرضا تعريفيا عن طبيعة نشاط المركز ودوره في دعم الصادرات المحلية واكتشاف اسواق جديدة للمنشآت الصناعية الانتاجية اضافة الى الخدمات التي يوفرها المركز الى اعضائه خاصة والمنشآت الاقتصادية بالدولة عامة وآليات التسويق والترويج للمنتجات الصناعية والخدمات الاستشارية والمساندة المختلفة الأخرى من احصائيات وبيانات بالإضافة الى اسهاماته في اقامة فعاليات اقتصادية المشاركة في المعارض التي تدعم برامج المركز في بناء علاقات مع جهات اقليمية ودولية .

وتناول محمد سالم المحمود المدير التجاري للمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي الخدمات والتسهيلات التي توفرها المنطقة الحرة للشركات والمزايا التفضيلية التي تمنح للمستثمرين الراغبين في تأسيس مشاريع استثمارية في المنطقة الجوانب الإيجابية الاضافية التي تعزز من مكانة امارة الشارقة اقتصاديا .. موضحا البيانات والاحصائيات الداعمة للشركات بكافة فئاتها التي تتخذ من المنطقة الحرة مركز لأعمالها وانشطتها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.