غرفة الشارقة تؤكد أهمية العمل المشترك مع البعثة التجارية للاتحاد الأوروبي في الدولة

أخبار الإمارات
14 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة الشارقة تؤكد أهمية العمل المشترك مع البعثة التجارية للاتحاد الأوروبي في الدولة

Satellite (1)

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على العمل المشترك مع البعثة التجارية للاتحاد الأوروبي في الدولة لتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي بين الجانبين بما يؤدي بشكل فعال ومؤثر الى تقوية مجالات التعاون بين مجتمع الأعمال في الشارقة مع نظرائهم الأوروبيين وانعكاس التعاون الايجابي على الميزان التجاري بين دولة الامارات عامة ودول الاتحاد الأوروبي الذي يعد أحد أهم الشركاء التجاريين للدولة وتشكل الصادرات الأوروبية المتنوعة عالية الجودة الاختيار الأبرز للسوق المحلي .

جاء ذلك خلال لقاء خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة اليوم بمقر الغرفة الرئيسي مع وولفغانغ بنسياس المستشار التجاري في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة يرافقه الدكتور براند ريشيرك رئيس وحدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المفوضية الأوروبية والدكتور داليا أبو سمرة روتيه نائب المدير التنفيذي في المجلس الألماني الاماراتي المشترك للصناعة والتجارة بحضور جمال بو زنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة وعمر علي صالح مدير إدارة الأعمال والعلاقات الدولية وفاطمة المقرب رئيس قسم التعاون الاقتصادي والعلاقات الخارجية في الغرفة.

وأعرب الهاجري عن استعداد الغرفة في التعاون لتأسيس علاقات شراكة مع الجهات الأوروبية المختصة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من التجارب الأوروبية الناجحة لنقلها إلى رواد الأعمال من الجنسين في الشارقة .

وأوضح أن إمارة الشارقة خطت خطوات سريعة في مسيرة التنمية عامة ومنها الاقتصادية .. مستعرضا أبرز المشاريع الاستثمارية والسياحية والثقافية والتراثية والبيئية التي تؤكد الجهود المبذولة في تحقيق التنمية المستدامة و استمرارها كوجهة جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال لإقامة مشاريع اقتصادية متنوعة .

كما نوه الى أهمية القطاع الصناعي في الإمارة وبما تحظى به من دعم ومساندة لما لهذا القطاع الحيوي من دور في المسار الاقتصادي وانعكاساته على العديد من القطاعات الاقتصادية وهذا ما يثبته استحواذ الشارقة على نحو 38 بالمائة من حجم القطاع الصناعي بالدولة .

وتناول اللقاء عدد من المواضيع التي تسهم في تقوية أطر التعاون بين الغرفة والملحقية التجارية الأوروبية بالدولة ومدى إمكانية التعاون المشترك في إقامة فعاليات اقتصادية تخدم القطاع الخاص والمشاركة في الأحداث الاقتصادية والمعارض التي تقام بالدولة عامة والشارقة ودول الاتحاد الأوروبي .

كما تم خلال اللقاء التعريف بمهام البعثة التجارية للاتحاد الأوروبي واسهاماتها في تنمية علاقات التعاون التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي و إلقاء الضوء على مبادرة شبكة أوروبا للمؤسسات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة و مدى إمكانية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة لاسيما في مجال المعرفة والتقنية والطاقة الخضراء وإدارة الأعمال والتسويق .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.