غدا يبدأ صرف الدعم النقدي للمنتفعين

admin
2014-03-15T10:10:05+02:00
fbmjo
admin15 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غدا يبدأ صرف الدعم النقدي للمنتفعين

 1531أكد مصدر مطلع في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انتهاء فترة تقديم طلبات دعم المحروقات النقدي أمس.

وأعلنت الدائرة في وقت سابق ان آخر موعد لتقديم طلبات دعم المحروقات النقدي هو 15 آذار (مارس) الحالي لتأكد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان يوم أمس كان آخر يوم لتقديم طلبات دعم المحروقات.

واشار المصدر الى ان غدا السبت سيبدأ صرف المستحقات المالية عن رفع دعم المحروقات للأسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق في بنك الاسكان.وأكد المصدر ان الدائرة استلمت قرابة 800 ألف طلب لدعم المحروقات النقدي بين إلكتروني ويدوي ما يعادل 3.2 مليون فرد.وأضافت الحكومة شروطا وأسسا جديدة على الأسر منها “ان الأسرة التي يمتلك أفرادها أكثر من (3) مركبات ويمتلك أفرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصص وأسهم في الشركات بالإضافة إلى أرصدة بنكية تزيد قيمتها على (250) ألف دينار لن تحصل على دعم المحروقات”.وكانت الاسس والشروط السابقة التي اتخذتها الحكومة مقياسا على عملية صرف دعم المحروقات تنحصر على حجم دخل الأسرة فقط؛ حيث حددت الحكومة ان الأسر التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال العام 2013 عن عشرة آلاف دينار تحصل على دعم المحروقات.

وما تزال قيمة الدعم السنوي سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة مقابل تحرير أسعار المحروقات بشكل كلي في نهاية العام 2012.وخفضت الحكومة مخصصات دعم المحروقات من 270 مليون دينار خلال العام الماضي الى 210 ملايين دينار في موازنة 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.