عمومية «إشراق» تقرر عزل 3 أعضاء بمجلس الإدارة وترفض إبراء الذمة

أخبار الشركات
28 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عمومية «إشراق» تقرر عزل 3 أعضاء بمجلس الإدارة وترفض إبراء الذمة

image (2)

قررت الجمعية العمومية لشركة إشراق العقارية عزل 3 من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد تقدم مستثمرين يملكون أكثر من 10% من الأسهم بطلب إضافة بند جديد بعزل الأعضاء الثلاثة لجدول أعمال الاجتماع، فيما رفضت الجمعية التصديق على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، باستثناء جاسم الصديقي وحميد الشامسي، حيث وافق المساهمون على إبراء ذمتهم.

ونص طلب المستثمرين الذي أقرته الجمعية العمومية على عزل كل خالد عبد العزيز المزيد، وعبد الله صالح المحميدي كمدير عام أو كرئيس تنفيذي للشركة، وعبد الله محمد الحجاج كأعضاء مجلس إدارة حاليين، وفتح باب الترشيح خلال 30 يوماً أو أي مهلة أقصى من أجل انتخاب الأعضاء للمناصب الشاغرة، فضلاً عن تفويض رئيس مجلس الإدارة جاسم الصديقي بجميع الصلاحيات اللازمة بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد من أجل انتخاب أعضاء جدد للمراكز الشاغرة في المجلس، والقيام بكل ما يلزم لهذا الغرض، بالإضافة إلى تفويض رئيس مجلس الإدارة بالصلاحيات كافة المتعلقة والضرورية لتسير الشركة.

وأشار ممثل هيئة الأوراق المالية والسلع خلال الاجتماع إلى أن عزل أعضاء مجلس الإدارة، وتفويض صلاحيات رئيس مجلس الإدارة، يدخل حيز التنفيذ عقب إخطار الهيئة. وصادق اجتماع الجمعية العمومية كذلك على تقارير كل من مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير مدقق الحسابات، ومناقشة ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية 2016.

كما وافقت العمومية على إبراء ذمة مدققي الحسابات من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، وتعيين مدققي الحسابات، وتحديد أتعابهم بقيمة 325 مليون درهم.

كما صادقت العمومية على تعيين كل من تركي بن سلطان آل سعود وهشام الريس، بديلين عن العضوين عمر صالح بابكر وسليمان محمد الضلعان.

وقال جاسم الصديقي خلال الاجتماع: «إن الوضع المالي للشركة جيد، حيث تمتلك سيولة تقدر بنحو 400 مليون درهم، كما أن الشركة توصلت لتسوية مع شركة «طموح» بشأن أراضٍ في جزيرة الريم».

وأشار إلى أهمية الاتفاق الذي تم توقيعه، مؤخراً، بين شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» وإشراق العقارية، والذي يقضي باستكشاف فرص التطوير العقاري المشترك في أبوظبي، ومنها إمكانية تطوير عدد من قطع الأراضي في الإمارة، تعود ملكيتها لـ«مبادلة» في جزيرة الماريه، ولـ«إشراق» في جزيرة الريم.

وتمتلك «إشراق العقارية» مجموعة متنوعة من العقارات وفرص التطوير في كل من أبوظبي ودبي، بما في ذلك مشروع «مارينا رايز» في جزيرة الريم، ومشروع «ذا جيت واي» في ساس النخل.

وقال الصديقي: «الفترة الأخيرة شهدت جهوداً قوية لحل المشكلات والتحديات الخاصة بالشركة، واليوم يمكننا القول إننا نسير على الطريق الصحيح، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في الأشهر الستة الماضية، ولدينا مشاريع، ونتوقع أن تكون «إشراق» من أبرز الشركات العقارية في الإمارات». ويتألف مشروع «مارينا رايز» من مارينا رايز C1 لتوفير المساحات التجارية والسكنية، ومارينا رايز C2 الذي سيتم تصميمه ليكون الفندق الفاخر في تلك الوجهة الراقية.

وأعلنت «إشراق العقارية» دخول مشروع «بوابة أبوظبي» حيز التنفيذ وهو مزيج من المباني الحديثة التي تقع في منطقة «ساس النخيل»، حيث يقع المشروع العملاق في مدخل أبوظبي بجوار جسر الشيخ زايد، ويقام على مساحة تصل إلى 77 ألف متر مربع، وسيضم واحداً من أحدث مراكز التسوق الراقي في أبوظبي، وفندقاً راقياً 4 نجوم بجواره 12 شاليهاً فاخراً مع حوض سباحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.