عمان تحتضن توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي بين مصر والعراق

admin12 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عمان تحتضن توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي بين مصر والعراق

وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المصري اتفاقية تعاون مع جمعية رجال الأعمال العراقية على هامش فعاليات معرض الاردن الدولي للصناعات الذي تنظمه مجموعة افاق للأعلام والمؤتمرات.

والاتفاقية التي وقعها عن الجانب المصري الدكتور وليد هلال، وعن الجانب العراقي أمين سر الجمعية محمد الحديثي تهدف الى تنمية العلاقات الاقتصادية والصناعية والتجارية بين البلدين وإيمانا بأهمية العلاقات المصرية العراقية والتي تعد انموذجا يحتذى به لعلاقات قوية ووثيقة منذ القدم.

واكد الحديثي ان الاتفاقية تنص على تمثيل المجتمع الصناعي والتجاري والاستثماري أمام الجهات المحلية والدولية ودراسة المشاكل الخاصة بمجتمع الصناع والمستثمرين والتجار في كلا البلدين ووضع مقترحات لحلها ورفعها إلى جهات الاختصاص لتذليل كل العقبات.

واتفق الجانبان على إعداد الدراسات، واقتراح الخطط والبرامج، ومنها برامج الدعم الفني التي تكفل زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين, والتعاون بين البلدين لتطوير ورفع كفاءة منظومة النقل والمنظومة اللوجستي بما يسهم بشكل إيجابي في تيسير نقل البضائع والسلع بين البلدين وضرورة العمل على استفادة المستثمرين من الجانبين من الاتفاقات التجارية الموقعة بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.