مجلة مال واعمال

عمان الاهلية تفتتح في الموفنبيك فعاليات “سينما الجامعة” بفيلم “موصل 980 “

-

تحت رعاية الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية ونيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان  افتتح الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة  نائب رئيس الجامعة “عميد كلية الحقوق” فعاليات  سينما الجامعة بفندق الموفنبيك – عمان  بالعرض الاول لفيلم ” موصل 980 ” المرشح لجائزة اوسكار مساء يوم السبت 14-5-2022، وهي الفعالية التي قامت بتنظيمها واستضافتها جامعة عمان الاهلية ممثلة بكلية العمارة والتصميم / قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بالتنسيق مع مركز الارتباط العالمي وبالشراكة مع شركة عشتار ” العراق” للانتاج السينمائي .

وقد حضر الفعالية سعادة المستشار الثقافي في السفارة العراقية في عمان  وسيم التميمي  وممثلين عن الجالية العراقية بالاردن وممثلين عن الهيئة الملكية الاردنية للافلام وعدد من الاعلاميين والمخرجين المتخصصين في مجال السينمائي.

وأشار الى طرح الجامعة لبرامج اكاديمية متقدمة ومتطورة ومعتمدة محليا وعالميا وحرصها على توفير بيئة ذكية معرفية داعمة للابداع والابتكار وعقدها الشراكات مع العديد من المؤسسات المحلية والاقليمة لتوفير فرص العمل للطلاب الخريجين .

واختتم بالقول  : تواصل جامعة عمّان الأهلية مسيرتها الإبداعية وفق النهج العلمي الأكاديمي وهي في العقد الثالث من عمرها، وستبقى منبرا تعليميا وقبلة لطلبة العلم من شتى أرجاء العالم.

وأضاف : تحقيقا لذلك تقدم الكلية خمسة برامج أكاديمية على مستوى درجة البكالوريوس، الأول في التصميم الداخلي، والثاني في التصميم الجرافيكي، والثالث في هندسة العمارة، والرابع في التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، والخامس في تصميم الوسائط المتعددة، كما استحدثت الكلية برنامج الماجستير في التصميم الداخلي اعتبارا من العام الجامعي 2019- 2020، ويعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية كافة.

وأكد سعي إدارة الكلية ضمن سلسلة من المشاريع والرؤى المستقبلية، إلى ابتكار أدوات جديدة في التعليم والتعلم، وبغية الوصول إلى مستوى عال من التعليم الجامعي في التخصصات التي تطرحها الكلية، يدعمها حرص إدارة الجامعة على استقطاب كوادر تدريسية متخصصة من ذوي الكفاءة والخبرة، كما دأبت الكلية على إعداد خطط دراسية تتواءم من ظروف ومتغيرات العصرومتطلبات سوق العمل، بما يحقق رؤيتها ورسالتها وأهدافها، المنبثقة من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة ومن أجل تحقيق الاعتمادات المحلية والدولية، التي تعطي مؤشرا ذا دلالة قوية على مستوى خريجينا وكفاءتهم واستعدادهم للاسهام بسوق العمل بفعالية لتطوير مجتمعاتنا وازدهارها.

مشيرا الى حصول الكلية على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي .

*** أعقب ذلك عرضا لفيلم “موصل 980 ” والذي يتناول قضية اختطاف الفتيات اليزيديات في العراق، ثم اقيمت حلقة نقاشية مع مخرج  الفيلم علي محمد سعيد والمنتجة منى الكاظمي وأدارها الدكتور الحاكم مسعود والدكتورة ارين الشرعة .

وقد قدم للحفل أ.ريم عابد من مكتب الارتباط العالمي بالجامعة .

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????