عمان الأهلية تحقق المرتبة 301 عالميا وفق تصنيف”التايمز” العالمي للجامعات 2019

2019-04-06T12:57:45+02:00
تعليم
6 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عمان الأهلية تحقق المرتبة 301 عالميا وفق تصنيف”التايمز” العالمي للجامعات 2019

إنجاز نوعي غير مسبوق .. جامعة عمان الأهلية تحقق المرتبة 301 عالميا - مجلة مال واعمال

أعلنت منظمة «تايمز هاير إديوكيشن” Times Higher Education” حصول جامعة عمان الأهلية على المركز +301 على مستوى العالم في تصنيف

THE University Impact Rankings 2019 العالمي والذي أعلن الاربعاء الموافق للثالث من ابريل 2019.

وصرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا التصنيف يأتي كخطوة أولى لسعي الجامعة نحو العالمية، لا سيما ان جامعة عمان الأهلية تدخل هذا التصنيف المرموق للمرة الأولى ، وهذا يدل على جدية الجامعة وادارتها على رفع جودة التعليم والبحث العلمي، مشيرا الى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين المكانه الدوليه للجامعة بصفة خاصة وللمملكة الأردنية الهاشمية بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وأكد الدكتور حمدان أن الجامعة بكافة كوادرها عملت على تحقيق معايير تصنيف «تايمز» البريطاني الذي يهدف لتصنيف أفضل الجامعات العالمية من خلال تطبيق عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانيات التى توفرها الجامعة لطلابها ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل، بالإضافة إلى عدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمي الدولي للجامعة.

من جهته قال الدكتور أنس السعود – مدير الإعتماد والتصنيف الدولي في الجامعة ان هذا الانجاز ما هو الا نتيجة متوقعة لجهود كافة كوادر الجامعة التدريسية والادارية والدعم المتواصل والشخصي من عطوفة رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر أحمد الحوراني الذي يشدد دوماً على ضرورة مواكبة المعايير العالمية في التعليم والبحث العلمي. وأشار السعود أن القائمون على هذا التصنيف يتابعون بدقة أداء الجامعة سنويا للتحقق من مدى جديتها وكفاءتها التعليمية المدرجة ضمن التقييم فضلا عن تحديث مؤشراتها بشكل دوري. فاعتمد هذا التصنيف بشكل أساسي على تأثير الجامعة الاقتصادي والاجتماعي تبعا لأهداف الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.