مجلة مال واعمال

عماري يلتقي اصحاب المولات ويؤكد دورهم في تعزيز مخزون المواد الغذائية

-

واصلت وزارة الصناعة والتجارة اجتماعاتها مع مختلف القطاعات المزودة للسوق المحلي بالمواد الغذائية من مستوردين وتجار ومنتجين ومع ممثلين عن القطاعين التجاري والصناعي وذلك تنفيذا لخطة الوزارة التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرا والخاصة بالاستعدادات لشهر رمضان المبارك.
وقد التقى وزير الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري اصحاب المراكز التجارية الكبرى « المولات» والتي تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق المحلي. 
وهدف الاجتماع الوقوف على استعدادات المولات والمراكز التجارية الكبرى لشهر رمضان المبارك من حيث توفير السلع الغذائية والرمضانية وكذلك للاطلاع على مستويات الاسعار والعروض التي تعتزم هذه المحلات الاعلان عنها.
وقال د. عماري ان المولات تلعب دورا مهما في تعزيز مخزون المملكة من المواد الغذائية وزيادة المنافسة بين المحلات التجارية الامر الذي يصب في مصلحة المستهلك من حيث ضمان توفير السلع بكميات كافية واصناف متعددة بمواصفات جودة عالية مشيرا الى ان المراكز التجارية الكبرى تزيد الضغوط التنافسية في السوق ما ينجم عنه استقرار للاسعار ويدفع بها للانخفاض.
وقال ان خطة عمل الوزارة لشهر رمضان المبارك تقوم بالاساس على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص لضمان استقرار السوق والحيلولة دون حدوث نقص في الكميات المعروضة من المواد الغذائية والمغالاة في اسعارها .
وطلب من أصحاب المولات زيادة مخزوناتهم من المواد الغذائية وتقديم تخفيضات على أسعارها وخاصة قبل وخلال الشهر الفضيل .
وأكد على ضرورة ان تكون العروض والتخفيضات التي تعلنها بعض المولات حقيقية وتوفر السلع المشمولة بتلك العروض والتنزيلات .
وقال «: نثق بقدرة القطاع التجاري والمولات للمساهمة في استقرار السوق والحيلولة دون حدوث اختلالات او تشوهات تضر بالمستهلكين ولكن لخصوصية شهر رمضان المبارك وتزايد معدلات الاستهلاك فيه فاننا ندعو التجار لمضاعفة جهودهم وتخفيض هوامش الربح قدر المستطاع لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين من جانب ولزيادة حصتهم السوقية الأمر الذي يخدم مصالحهم .»
وأبدى د. عماري استعداد الوزارة للنظر بأسرع ما يمكن في الميعقات التي قد تواجه القطاع التجاري وعلى وجه الخصوص تجار المواد الغذئية حيث تم في هذا السياق اتخاذ عدد من الاجراءات التي من شأنها ادامة تزويد السوق باحتياجاته من السلع الغذائية ومن ذلك الطلب من دائرة الجمارك والجهات المعنية سرعة انجاز معاملات المواد الغذائية وإعطائها الأولوية  .
أصحاب المولات أكدوا ان لديهم كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الرمضانية باصناف مختلفة وبمواصفات جودة عالية وأسعار مستقرة وقد تشهد بعضها انخفاضا خلال الفترة القريبة بسبب استقرار الاسعار عالميا وانخفاض بعضها.
وأشاروا الى ان المولات ستستمر في تقديم العروض وتخفيضات على أسعار السلع وخاصة قبل وخلال شهر رمضان المبارك.