علي الدحملي.. كابيتال لاند رؤية تطوير جديدة

رجال أعمال
10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علي الدحملي.. كابيتال لاند رؤية تطوير جديدة

مال وأعمال تحاور المدير التنفيذي لشركة كابيتال لاند  للتطوير العقاري

DSC_0895 - Copy - Copy

تعتبر كابيتال لاند للتطوير العقاري إحدى الشركات الرائدة في أكثر القطاعات الاقتصادية حيوية، لما يمثله قطاع العقارات من دعامات أساسية في اقتصادات الدول، كما ينظر إليه على أنه محرك رئيسي لها، وتمارس نشاطها في مجالي التسويق والتطوير العقاري في العديد من الدول، وقد عكفت الشركة على تعزيز مكانتها الاستراتيجية من خلال تسويق وإدارة مشروعات عقارية واستثمارية عالية الجودة وبأسعار مميزة إضافة إلى خدمات ما بعد الشراء.
وتأسست شركة كابيتال لاند للتطوير والتسويق العقاري في الكويت، وهي شركة متخصصة في شراء وبيع وإدارة العقار على المستوى الدولي، وهي من أهم الشركات في الكويت والمنطقة وقد صنعت لنفسها في السوق المحلي والدولي اسما له مكانته وأهميته.
وبتركيزها على توفير الجودة العالية وجمال التصاميم التي ميزتها عما سواها من الشركات العاملة في السوق، فرضت بذلك وجودها في السوق العقاري محليا ودوليا واستطاعت تقديم إنجازات وخدمات تتوائم مع كافة العملاء على اختلاف أذواقهم مما أكسبها ثقة عملائها واحترامهم، كما استطاعت بفضل الخبرة الواسعة والجهود الكبيرة والرؤية التطويرية الجادة أن تتبوأ المكانة العالية التي تحظى بها في السوق العقاري اليوم..”مال وأعمال” التقت علي الدحملي الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة كابيتال لاند للحديث عن الشركة وسياساتها إنشاءً وتطويراُ وإدارة.
مال وأعمال: في البداية أطلعنا بنبذه عن الشركة؟
الدحملي: في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها العالم في مختلف القطاعات الاقتصادية وخصوصاً قطاع العقارات الذي أصبح مسرحاً كبيراً للتحدي نشأت شركة كابيتال لاند للتطوير والتسويق العقاري التي اتخذت من الكويت مقراً رئيسيا لها دخلت منه المعترك االاقتصادي الذي لا يصمد فيه إلا الأقوى والأفضل والأكثر إبداعا وابتكارا، وكابيتال لاند هي اسم من أكبر الأسماء القادرة على المنافسة في السوق بكل قوة وجدارة.
وكانت الكويت فقط بداية الانطلاق نحو التوسع وطريق الوصول إلى العالمية، فمن الكويت إلى سلطنة عُمان ثم إلى تركيا ثم لندن، وتقوم الشركة بإنشاء المشاريع وتطويرها وتسويقها وإدارتها إدارة شاملة إشرافا وصيانة وتأجيرا، كما تركز الشركة على السوق العماني في عمليات التطوير وقد أنجزت فيه الكثير من المشاريع العقارية.
uمال وأعمال : ضمن الأسواق التي تنافسون فيها ركزتم على السوق العماني، لماذا؟
الدحملي : تشير كافة الدراسات الإقتصادية فى سوق العقار العالمي إلى نمو و تطور السوق العقارية في سلطنة عمان, و حيث أن كابيتال لاند تحرص على أن يحصل عملاؤها على أفضل الخدمات وأجودها وعلى أكثر العقارات أمانا فقد تم التركيز عليها حاليا وإنشاء مشاريع ضخمة فيها والاستثمار في الأراضي وتقديم العديد من المشاريع النوعية المختلفة وذلك نظراً لما تمتلكه الشركة من قدرات عالية على المنافسة في السوق والسير بخطوات منتظمة نحو الابداع وتقديم الجديد والمميز باستمرار.
مال وأعمال : ذكرتم نشاط الشركة في تسويق الأراضي وإدارة العمران في عُمان، ماهي نسبة العوائد وقدرتها على المنافسة؟
الدحملي : تقوم الشركة بتسويق الأراضي إلى جانب مجموعة كبيرة من العمائر والوحدات السكنية في عمان برؤية تسويقية ممنهجة تجعلها تدرعلى العملاء عائدا استثماريا يتجاوز نسبة الـ 10% سنويا وهو ما يجعله من أفضل العوائد الاستثمارية في المنطقة في وقتنا الراهن، كما تطبق الشركة رؤيتها التسويقية في كافة الأسواق التي تتواجد فيها على المستويين المحلي والدولي.
جوهرة-مسقط1مال وأعمال: لماذا تستحق كابيتال لاند ثقة عملائها؟
الدحملي : لقد نجحنا في كابيتال لاند في بناء سمعة تجارية واسعة الأفق، إضافة إلى أننا نراعي أصغر التفاصيل والأذواق التي تلقى قبول ورضى العميل وتلبي رغباته المختلفة، وهذا ما قوى جسور الثقة بين العملاء والشركة وجعل من المشاريع التي تنفذها وتسوقها أول الخيارات للمستثمرين والمستهلكين على حد سواء في الأسواق التي تعمل بها بجدارة مستحقة.
مال وأعمال : ماهي أهم الخدمات التي تقدمها الشركة للعميل؟
الدحملي : نقوم في كابيتال لاند بتوفير جميع الخدمات التي تلبي رغبات العملاء من خلال طرح تفصيلي عن المساكن والمنتجات، والعمل على توفير كافة وسائل الراحة للشعور بالسعادة والطمأنينة، كما نقدم أيضا كل الخدمات الإدارية والإشرافية ، وخدمات الصيانة.
مال وأعمال : كيف تعملون على تعزيز مكانتكم في السوق العقاري؟
الدحملي : “من أراد العلا سهر الليالي” ونحن في شركة كابيتال لاند نسعى بشكل دؤوب لنتمكن من تقديم افضل الخدمات للسوق والعملاء وإلانجازات التي حققناها مصدر فخر لنا ومحط إعجاب وتقدير عملائنا وذالك من خلال الادوات الفنية التي نمتلكها وطواقم العمل التي تتمتع بالكفائة والخبرة العالية مما مكننا أن نقدم للعميل أجود مايمكن تقديمه من منتجات تتناسب مع جميع اذواق العملاء.
كما أننا نسعى دائما إلى العمل والاستثمار في أكثر الأسواق أمانا وأبعدها عن المخاطر، إضافة إلى الالتزام بجدول زمني محدد واجب التنفيذ تحت إشراف إداري صارم لايسمح بالتهاون.
شقق-بياز-بمنطقة-بيليك-دوزو-في-استنبولمال واعمال: ما تقييمكم لواقع السوق العقاري في الكويت؟
الدحملي: يعتبر السوق العقاري الكويتي من اكثر الاسواق العقارية نشاطا في المنطقة واكثرها حيوية نظراً لما يتمتع به الاقتصاد الكويتي من قوة فهو يعد الاقتصاد الثاني في منطقة الشرق الأوسط، وقد استطاع السوق العقاري في الكويت بما يمتلكه من مميزات أن يصمد حتى الآن في وجه التقلبات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة، وكذالك تراجع أسعار النفط، حيث أثبت سوق العقار الكويتي أنه السوق الوحيد في المنطقة الذي لم يتأثر كثيراً مقارنة بالأسواق العقارية المجاورة.
مال واعمال: ما هي ابرز المحاور التي يجب الركيز عليها خلال المرحلة القادمة لدعم قطاع العقار في الكويت؟
الدحملي: هناك عدة محاور يجب التركيز عليها لدعم الاقتصاد الكويتي منها مايتعلق بالمواطن ومنها مايتعلق بالمستثمر، ومنها مايتعلق بالدولة ومن أهمها:
أولاً: ضرورة تشجيع القطاع الخاص ودعم الاستثمار فيه، فالتركيز على القطاع الخاص ورعايته يمنح الاقتصاد تنوعا في مصادر الدخل له أهمية كبيرة في ظل انخفاض البترول لأن تنويع الدخل لا يأتي الا من خلال توسعة قاعدة القطاع الخاص.
ثانياً: تشجيع الاستثمار المباشر كإتاحة فرص كثيرة في السوق الكويتي أمام المستثمر الأجنبي،ووضع خطط طموحة لذالك على كافة الأصعدة.
ثالثاً: على المواطنين الكويتيين دعم اقتصادهم بزيادة الاقبال على الاستثمار والتطوير والتركيز عمليا على كل المجالات في السوق الكويتي.
رابعاً: على المستثمرين والمطورين والممولين الكويتيين زيادة حجم العمل ومستوى الاستمار في السوق الكويت والتركيز عليه بشكل متزايد ما يمنح السوق قوة تشجع المستثمر الأجنبي على دخول السوق الكويتي والاستثمار فيه.
عععمال واعمال: الى اين وصلت العلاقة بين مكونات السوق العقاري في الكويت؟
الدحملي: العلاقة التي تربط بين مكونات السوق العقاري في الكويت مطورين كانوا أو شركات وساطة أو عملاء، هي علاقة قوية وصورة واضحة للثقة المتبادلة بين مختلف مكونات السوق،فالسوق العقاري الكويتي يعتبر حاليا من أهم وأقوى الأسواق العقارية في المنطقة، وذالك لأسباب عديدة أهمها الطلب الكبير والمتزايد على العقار السكني والاستثماري من قبل جميع المواطنين، وكذالك من قبل الكثير من التجار والمستثمرين والمطورين، كما أن السوق الكويتي يعتبر من أكثر الأسواق العقارية أماناً وقلة في المخاطر وهذا ما يجعله بيئة خصبة تشجع الجميع على الاقبال على هذا النوع من الاستثمارات.

*حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس أو إعادة النشر الا بإذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.