مجلة مال واعمال

عقود بقيمة 31 مليون درهم لـ«إمباور»

-

193

أكدّت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، أنها وقعّت ثمانية عقود خدماتية بقيمة 31 مليون درهم خلال شهر يوليو الفائت. وأوضح أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور» أن عدد المباني التي تستخدم أنظمة التبريد من «إمباور» شهد ارتفاعا كبيرا مع نهاية شهر يوليو الفائت حيث أضافت الشركة أكثر من 35 مبنى إلى قائمة المباني التي تخدمها.

زيادة الوعي

وأضاف إن معظم المشاريع العقارية في إمارة دبي باتت تعي أهمية أنظمة تبريد المناطق في مجال حماية البيئة وفعالية التكاليف التشغيلية حيث إنها تتميز بمزايا عدة ومن أهمها توفير الطاقة الكهربائية، مما يجعل استخدامها أمراً في غاية الأهمية. وخير دليل على هذا الوعي التي دأبت «إمباور» على تعزيزه، هذه الإضافة النوعية لعدد المباني التي تخدمها الشركة والعقود الخدماتية التي استطعنا أن نكسبها في شهر يوليو الذي يعتبر هادئاً نسبياً في مجال الأعمال.

وتُسهم أنظمة التبريد المركزي في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية بمقدار النصف، بالمقارنة مع أنظمة التبريد التقليدية التي تتطلب عادةً مقداراً أكبر من الطاقة، وهي تلّبي في الوقت ذاته الطلب المتنامي على خدمات التبريد في دبي. ومع معدلات النمو المرتفعة التي تحققها إمارة دبي على الصعد كافة، فإن تزويد العملاء والمشاريع الجديدة بخدمات موثوقة ومستدامة، كخدمات تبريد المناطق يسبب هذا الطلب العالي على هذه الخدمات.

نقلة نوعية

وأضاف بن شعفار إن قطاع تبريد المناطق نقلة نوعية في العام الحالي لتحقيقه وفورات كبيرة في التكاليف التشغيلية والصيانة ولأنه سهل الاستخدام ويحافظ على الطاقة والموارد البيئية، وهذا ما نلحظه في العدد المتزايد للمباني التي نخدمها.