عقود المشاريع تثير التفاؤل في القطاع الخاص وتوقعات بمنافسة شرسة

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin22 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عقود المشاريع تثير التفاؤل في القطاع الخاص وتوقعات بمنافسة شرسة
11

أعرب رؤساء مجالس ومجموعات الأعمال العربية والأجنبية العاملة تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي والتي تضم آلاف الشركات العاملة في مختلف القطاعات في الدولة عن تفاؤلهم الكبير في فرص تأمينهم لعقود في مشاريع بناء معرض إكسبو 2020 دبي والمشاريع المرتبطة به، وتوقعوا أن تكون المنافسة شرسة بين شركات العالم في تأمين عقود بناء إكسبو وتقديم الخدمات للحدث العالمي.

وأكد من استطلع «البيان الاقتصادي» آراءهم أن شركاتهم تنتظر بفارغ الصبر الإعلان عن عطاءات مشاريع بناء إكسبو، مؤكدين الأهمية الكبيرة لمعرض إكسبو 2020 دبي، متفقين على أنه سيخلق الكثير من الفرص الواعدة لشركاتهم في شتى القطاعات وعلى رأسها البنية التحتية واللوجستية والخدمات والتجارة والتجزئة والضيافة والسياحة.

وأكد رؤساء مجالس ومجموعات الأعمال من مختلف مناطق العالم ممن استطلعنا آراءهم استعداد شركاتهم لتقديم آخر ما توصلت إليه تلك الشركات في حقل الاستدامة والابتكار والتنقل وهي المفاهيم الفرعية الثلاثة لمعرض إكسبو 2020 دبي إلى جانب استعداد تلك الشركات لتقديم خبراتها وخدماتها في قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والبناء والخدمات الأخرى المرتبطة بكل القطاعات الأخرى.

ويرى من استطلعنا آراءهم بأن إكسبو سيتيح الترويج لمنتجات وخدمات مئات الآلاف من الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لأعمالها وأن إكسبو 2020 سيسهم في خلق أسواق جديدة لتلك المنتجات والخدمات في مناطق العالم وخاصة في ظل التوقعات بتدفق 25 مليون زائر لإكسبو 2020 دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.