«عقارات الكويت»: افتتاح مجمع مطاعم دسمان

عقارات
14 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«عقارات الكويت»: افتتاح مجمع مطاعم دسمان
medium_2017-05-14-5aaa6128a0 (1)

توقع رئيس مجلس رئاسة شركة عقارات الكويت إبراهيم الذربان افتتاح مشروع مجمع مطاعم في دسمان أَوْساط النصف الثاني من العام الحالي، موضحاً أنه تم الانتهاء من تشييد المجمع.
وأشار إلى ان الشركة تدرس بناء أبراج استثمارية جديدة، إضافة إلى عدة مشاريع من المنتظر أن يتم إضافتها إلى محفظة العقارات المملوكة للشركة أَوْساط الفترة المقبلة.
وبين الذربان في تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية التي اجتمعت الخميس الماضي بنسبة حضور بلغت 63.7 في المئة من المساهمين، أن الشركة تسعى إلى تنويع استثماراتها من أَوْساط دخول أسواق جديدة، لافتا إلى أن الشركة تمضي قدما في تجديد كل من سوق الكويت والسوق الكبير، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تطويرهما بِصُورَةِ واضحة كامل منتصف العام الحالي.
وثَبَّتَ أَوْساط كلمته في التقرير السنوي أن الشركة حققت أرباحاً قدرها 4.8 ملايين دينار أَوْساط سنة 2016 ما يعادل 5.32 فلوس للسهم، وذلك مقارنة مع أرباح مقدارها 4.2 ملايين في 20الخامسة عشر ما يعادل 4.69 فلوس للسهم بزيادة قدرها فِي المائة13.4، مشيرا إلى ارتفاع الإيرادات التأجيرية بنسبة فِي المائة18 لتصل إلى 16.1 مليون دينار مقارنة مع 13.6 مليون دينار أَوْساط سنة 20الخامسة عشر، لاسيما عند إضافة ايرادات مشروع ارابيلا الترفيهي.
كذلك علي الناحية الأخري ارتفعت موجودات الشركة لتصل إلى 253 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 235 مليون في سنة 20الخامسة عشر أي بزيادة قدرها فِي المائة7.7، وذلك نتيجة زيادة المحفظة العقارية من أَوْساط الشركات التابعة، كذلك علي الناحية الأخري ارتفعت حقوق المساهمين لتصل إلى 131.9 مليون دينار أَوْساط سنة 2016، مقارنة مع 127.2 مليون دينار، وبالتالي أصبحت القيمة الدفترية للسهم 145 فلساً.
وأشار الذربان إلى أن الشركة قامت بداية العام الماضي بالاستحواذ على مجمع أرابيلا الترفيهي – البدع بالكامل، وذلك من أَوْساط توقيع عقد شراء شركة الفريج العقارية، التي تملك ذلك المجمع، وبالتالي أصبحت «عقارات الكويت» تملك الأرض والمجمع الترفيهي، وانعكس هذا الاستحواذ على زيادة الإيرادات التأجيرية والمحفظة العقارية للشركة.
وبين الذربان ان مصاريف التشغيل انخفضت من 9 إلى 7.5 ملايين دينار نتيجة الانتهاء شبه الكامل من مشروع تطوير كل من عقاري سوق الكويت والسوق الكبير حسب العقد الموقع مع وزارة المالية.
وعلى الصعيد العربي والخليجي، أشار إلى أن «عقارات الكويت» قامت أَوْساط الربع الأخير من 2016 بزيادة أَنْفَس مساهمتها في شركة «إيفا» للفنادق والمنتجعات – لبنان لتصل إلى 100 في المئة، حيث تملك تلك الشركة مشروعا عقاريا ضخما يقع على تلال العبادية بمساحة اجمالية 70 ألف متر مربع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع وبيع جزء من الفلل المقامة عليه، وستتم دارسة وضع السوق لاستكمال بناء باقي الأراضي أو بيعها.
وأضاف: تمتلك «عقارات الكويت» أصولاً عقارية متنوعة ما بين شقق وفلل وأراض في كل من دبي والشارقة والمنامة، حيث تقوم بتقييم تلك الاستثمارات بِصُورَةِ واضحة دوري.
أما على الصعيد العالمي، فأكد الذربان ان العام الماضي رَأْي زيادة «عقارات الكويت» لمحفظتها في اميركا من أَوْساط زيادة الاستثمارات في عقارات مدرة للدخل، منها مبنى تجاري قديم في سان فرانسيسكو جار العمل على تطويره وإعادة تأجيره بقيمة أعلى.
وتابع «لدينا كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ واضحة عام أيضا مبنى آخر مؤجر بالكامل لشركة أبل، وجميع استثماراتنا محددة في الأصول المدرة للدخل وأصول التنمية في داخل الكويت وخارجها».
وفي غضون ذلك فقد في وقت سابق فقد حَدَثَ عمومية الشركة قد وافقت على كل بنودها، التي كان من أبرزها تقرير مجلس الإدارة، والموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.