عطاء دولاري جديد للبنوك.. و”المركزي” يغلق 10 شركات صرافة

بنوك
3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عطاء دولاري جديد للبنوك.. و”المركزي” يغلق 10 شركات صرافة

يطرح البنك المركز،57a0eec69cfb7 عطاء دولاري جديد لتغطية احتياجات عملاء الدولار بالبنوك المصرية وسط توقعات قوية بخفض جديد لقيمة العملة المحلية.
ومن المقرر أن يضخ البنك المركزي المصري في العطاء الدولاري الدوري، اليوم الثلاثاء، نحو 120 مليون دولار للبنوك العاملة في السوق المحلية، بعد دمج الـ3 عطاءات الأسبوعية في عطاء واحد فقط كل يوم ثلاثاء.
وكان المركزي يطرح ثلاثة عطاءات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس لبيع 40 مليون دولار في كل منها.
وأبقى البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي على سعر الجنيه دون تغيير عند 7.78 جنيه للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة.
يأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه متعاملون بالسوق السوداء تراجع الدولار بالسوق الموازية اليوم الثلاثاء إلى 12.30 جنيه، بعد أن تسببت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس في السوق الموازية للعملة بالذعر.
في نفس السياق صرحت مصادر بالبنك المركزي أن البنك أغلق أمس 10 مكاتب صرافة لمدة عام بعد ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية، ويصل بذلك عدد المكاتب التي أغلقها “المركزي” إلى 33، من أصل 115 مكتبا مرخصا وأصدرت شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية بيانا تدعم فيه تحرك البنك المركزي.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إن المواطن سيتمكن قريبًا جدًا من التوجه للبنوك والحصول على الدولار بسعر موحد. وتابع السيسي: “بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه”.
وأضاف الرئيس السيسي أن الدولار “تحول خلال الأعوام الخمسة الماضية إلي سلعة تجارية البعض فضل الاحتفاظ به.. الحكومة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات لإنهاء قضية أن الدولار سلعة يحتفظ بها ويتم الاتجار بها مع مراعاة عامل الوقت”.
وأضاف السيسي أن “الأيام المقبلة ستشهد الكثير من الأخبار الجيدة للشعب المصري”، ولم يخض في أية تفاصيل عن تلك الأخبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.