عارضون يستعرضون نخبة مشاريعهم العقارية في سيتي سكيب أبوظبي

أخبار الإمارات
10 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عارضون يستعرضون نخبة مشاريعهم العقارية في سيتي سكيب أبوظبي

خطط الدفع ما بعد التسليم حاضرة في المعرض في الوقت الذي يكيف فيه العارضون أنفسهم لاستقطاب المزيد من المستثمرين

Mina Al Arab Small Island - Aerial Shot

بدأت شركات التطوير العقاري في الإمارات استعداداتها لانطلاق معرض سيتي سكيب أبوظبي هذا الشهر وعرض مجموعة مشاريعها السكنية الرائدة داخل الإمارة وخارجها للمستثمرين.

وتستثمر راك العقارية، الشركة العقارية الرائدة في إمارة رأس الخيمة، في العديد من المشاريع ذات الأهمية في مختلف أنحاء دولة الإمارات تتضمن إعلانها الأخير عن مشروع جزيرة صغيرة في ميناء العرب تبلغ تكاليفها 5 مليارات درهم إماراتي. وستقوم شركة التطوير العقاري باستغلال مشاركتها في المعرض العقاري لتسليط الضوء على قائمة مشاريعها المتنامية.Cityscape Abu Dhabi 2

ومن بين المشاريع التي سوف تستعرضها شركة راك العقارية للمستثمرين خلال مشاركتها في الدورة الـ 11 من سيتي سكيب أبوظبي، الذي يقام بين 18 و20 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشروع “غايت واي ريزيدنس” على جزيرة ميناء العرب الصغيرة، أول مشروع برج سكني غير شاهق، والذي يتضمن 144 شقة فاخرة للعائلات الصغيرة.

وتعليقا على الموضوع، قال محمد سلطان القاضي، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة راك العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في إمارة رأس الخيمة مسجلة في بورصة أبوظبي: “بعد أن تمكنا من ترسيخ مكانتنا كأفضل المطورين العقارين في إماراتنا الأم، بدأنا في راك العقارية العمل على توسيع قائمة مشاريعنا العقارية. بالطبع خلال السنوات الخمس القادمة سنقوم بالاستثمار في المشاريع التي من شأنها أن تحول وجه المشهد السياحي والسكني في إمارة رأس الخيمة، مع خطط لتسليم أكثر من 600 وحدة وافتتاح أول مركز اجتماعي وترفيهي في الإمارة، على جزيرة ميناء العرب”.Cityscape Abu Dhabi1

ومن بين المشاريع السكنية التي سوف يتم تسليط الضوء عليها في المعرض، مشروع مدينة تلال المتعدد الاستخدامات والذي يتيح الفرصة لشراء الأراضي وبناء العقارات للمرة الأولى في الإمارة بعقد تملك لمدة 100 سنة لجميع الجنسيات، وتملك حر للعرب.

ويعتبر مشروع مدينة تلال الذي تطوره تلال العقارية على مساحة 25 مليون قدم مربع في الشارقة، أول مشروع مخطط بالكامل في الإمارة، ويضم 1855 قطعة أرض مخصصة للفلل والبيوت والمباني السكنية والمتعددة الاستخدامات.

وحسب المخطط سيتمكن حوالي 65000 شخص من العيش في المدينة بدون دفع أية رسوم خدمية أو مجتمعية، وسوف يحاط المشروع بالحدائق وسيضم مركزا للتسوق وفندقا من فئة الخمس نجوم، وسيتم تمويله بالكامل من بنك الشارقة الإسلامي.

وقال جوردان غونوف، مدير المبيعات لدى تلال العقارية: “ارتفعت قيمة الأراضي التي تم شرائها نظرا لسرعة عمليات استكمال البنية التحتية، بالإضافة إلى البدء بعمليات بناء تلال مول. الأراضي المخصصة للفلل والبيوت في المنطقة سيتم بيعها بالكامل بالإضافة لبيع ما نسبته 80% من قطع الأراضي المحيطة بمركز التسوق في المنطقة أ. ونتوقع مزبدا من الاهتمام والمبيعات خلال هذا العام ونتطلع قدما لاستعراض المشروع في سيتي سكيب أبوظبي”.

من جهتها وأثناء تحضيرها لاستعراض المنازل الفاخرة على الواجهة المائية، والمتوفرة حصريا لمواطني دولة الإمارات، وصفت الشركة الوطنية للاستثمار، التي تم تأسيسها لتطوير منطقة الكاسر في أبوظبي، القطاع العقاري في الدولة بالحيوي. وستركز الشركة الوطنية للاستثمار خلال مشاركتها في سيتي سكيب أبوظبي على مشروع “فيرمونت مارينا ريزيدنسيز”، الذي يضم 249 شقة مفروشة ومخدومة بالكامل، ومشروع مارينا صنسيت باي، الذي يضم 67 فيلا فاخرة على البحر، والمتاحان للمواطنين الإماراتيين فقط.

وقالت كلايري مينيلاو، أحد كبار المحللين الاستثماريين في الشركة الوطنية للاستثمار: “السوق العقاري في الإمارات أثبت قدرته والاستقرار الذي تعيشه الأسواق الآن سيساهم في مواصلة جذب المستثمرين”.

ومع زيادة وعي المستثمرين ومعرفتهم بالأسواق، بات على المطورين تبني معايير جديدة وإضافية لاستقطاب المستثمرين. وكمثال على هذا، تقوم شركة “بانكي إنترناشونال بروبرتيز” بعرض خطط للدفع بعد التسليم في اثنين من مشاريعها التطويرية في دبي واللذان ستعرضهما في سيتي سكيب أبوظبي – إيه جي تور في منطقة الخليج التجاري، وكاسيا ذا فيلدز في ميدان.

ويشهد المعرض، الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عودة مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي، الذي يضم مجموعة من المواضيع الفريدة والمتحدثين الذين يقدمون آرائهم القيمة حول السوق العقاري في العاصمة.

ويشارك كل من فرانك ويسي، مدير “دريس آند سومر” الشرق الأوسط، ولاينيت عباد، مراقب عقاري، في حوارات سيتي سكيب أبوظبي هذا العام، الفقرة التي تزود الزوار والعارضين على السواء بمحتوى متكامل مباشرة من أرض المعرض، بالإضافة إلى حصص متخصصة تركز على أهم المواضيع العقارية بالنسبة للوسطاء، المهندسين والمصممين المعماريين وغيرهم من خبراء القطاع العقاري.

ويستعد المعرض العقاري الأكبر والأكثر تأثيرا في العاصمة الإماراتية، الذي يجمع المستثمرين والمطورين والمسؤولين الحكوميين خبراء القطاع العقاري، لدورة ناجحة بمشاركة كبار المطورين من أكثر من عشر دور مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.