عارضون محليون ودوليون يتطلعون إلى توسيع أعمالهم من خلال بوابة سيال الشرق الأوسط 2017

أخبار الإمارات
26 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عارضون محليون ودوليون يتطلعون إلى توسيع أعمالهم من خلال بوابة سيال الشرق الأوسط 2017

لاقتطاع حصة من السوق الإماراتي المقدر حجمه بـ 154 مليون درهم شركات الأغذية العضوية ذات التوجّه الصحي تتنافس في «سيال أبوظبي»

«أبوظبي لنخيل التمور» يتيح فرصة الشراء المباشر أمام الجمهور

SIAL Middle East 1

مع تنامي الاهتمام بضرورة اتباع أسلوب حياة صحي، بالأخصّ في دولة الإمارات العربية المتحدة، بات للأطعمة الصحية والعضوية دور أساسي في الحميات الغذائية المتوازنة.

ووفقاً للأرقام الصّادرة عن جمعية تجارة الأغذية العضوية الأمريكية، يقدَّر حجم مبيعات سوق الأغذية العضوية الاستهلاكية في الإمارات العربية المتحدة وحدها بنسبة 154 مليون درهم سنوياً، مما يضعها في المرتبة 38 على لائحة أكبر الأسواق العالمية للأغذية العضوية.

وتوقعت الجمعية ارتفاع استهلاك المنتجات الصحية (6.6% من معدل النمو السنوي المركب)، والأغذية والمشروبات العضوية (9.8% من معدل النمو السنوي المركب)، واستهلاك حزم الأغذية العضوية (9.8% من معدل النمو السنوي المركب) في الأعوام ما بين 2015-2018، مشيرة بذلك إلى تحوّل في سلوكيات المستهلكين تجاه الأطعمة ذات التوجه الصحي.

وبهدف توفير منصة مثالية لشركات تصنيع الأغذية المحلية والدولية الساعية للتوسّع ضمن القطاع المزدهر للمنتجات العضوية، ينعقد معرض سيال الشرق الأوسط في الفترة من 12إلى 14 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بشراكة استراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وذلك ضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات والذي يُقام بتنظيم دائرة السياحة والثقافة.

ومن الشركات التي تتطلع قدما للاستفادة من مكانة ’سيال الشرق الأوسط‘ كملتقى لخبراء الصناعة، شركة مواسم، التي تستعد لاستعراض قائمة منتجاتها العضوية خلال مشاركتها في المعرض.

وقال عبدالناصر الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة مواسم: “يوفر معرض سيال الشرق الأوسط منصة مثالية لصناعة الأغذية والمشروبات والضيافة المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع قدما لاستعراض منتجاتنا العضوية المحلية من فواكه وخضراوات وأعشاب مثل الذرة والخيار والبطاطا والنعناع”.

كما توفر شركة مواسم مجموعة واسعة من المنتجات العضوية مثل الأجبان والألبان واللحوم ومنتجات الخبز والبقالة ومنتجات الصحة والجمال. وقال الشامسي: “نمت شركة مواسم بشكل كبير حتى أصبحت من العلامات الإماراتية الموثوقة التي توفر منتجات عضوية تم انتاجها محليا في مزرعة الروافد للمنتجات العضوية”.

ومن بين العارضين المميزين في المعرض أيضا، شركة ’بلوسوم هيل فارم‘ النيوزيلندية، والمشاركة بهدف عرض مجموعة منتجاتها الحلال.

وأشار مارك ألبورت، مؤسس الشركة النيوزيلاندية ’بلوسوم هيل فارم‘، المتخصصة بالمنتجات الحلال والأطعمة الصحية، والمشاركة في سيال الشرق الأوسط، قائلاً: “استلهمت ’بلوسوم هيل فارم‘ من أربعة أجيال من الزراعة العائلية في نيوزيلاندا، ونحن نمثل مجموعة من أفضل مزارع المنتجات الحلال المعتمدة. كما أننا سنعرض تشكيلة من المشروبات الجديدة المميزة والمصنعة في نيوزيلاندا بالإضافة إلى خلطات جديدة من معاجين المكسرات الصحية”.

ومع وجود اكثر من 40 مليون نخلة في دولة الإمارات، وباعتبار أن ثمرة التمر من الأطعمة المفيدة والصحية نظراً لثرائها بالطاقة والفيتامينات والألياف، يتطلع الموردون لاستعراض منتجاتهم في معرض أبوظبي للنخيل والتمور، الوحيد على مستوى العالم المخصص لتمر النخيل، والذي يقام جنباً إلى جنب مع سيال الشرق الأوسط، ويتيح الفرصة للمرة الأولى في تاريخه لعمليات البيع المباشر من أرض المعرض.

وتشارك ’دبل ديت باكينغ‘ الأمريكية في سيال الشرق الأوسط للمرة الأولى بهدف الاستفادة من شهرة تمر ’ المجدول‘ والاستهلاك العالي له في الشرق الأوسط. وقال هوب باربي من دبل ديت: “تعرف الفعالية باستقطابها لنخبة خبراء المشتريات”.

وأضاف قائلاً: “ستكون هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بأي معرض تجاري خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وإننا نأمل بالمساهمة في رفع مستوى جودة ثمرة تمر ’ المجدول‘ المتوفرة في الأسواق. نحن نقدّم أعلى جودة لتمر المجدول بعروض متنوعة للمستهلكين وملتزمون بتوفير الأفضل لعملائنا”.

ومن الشركات الأخرى الحاضرة للاستفادة من الأسواق الصحية والحرة، شركة جنان للاستثمار الزراعي التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، والتي تشارك في سيال الشرق الأوسط لاستعراض تشكيلة منتجاتها الجديدة، والإعلان عن مبادرات جديدة.

وتخطط جنان لتوقيع اتفاقيات جديدة وتوسيع شبكة أعمالها الدولية، وسوف تعمل جنبا إلى جنب مع حكومة أبوظبي لدعم برنامج الأمن الغذائي الخاص بها، وقامت مؤخرا بزرع عدد كبير من النخل في مصر وتعتزم إطلاق خدمة حيوانية جديدة للمزارعين المحليين خلال مشاركتها في سيال الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.