مجلة مال واعمال

طيران ويز تطلق رحلات طيران رخيصة بين لندن وجدة

-

سيتمكن الأشخاص في المملكة المتحدة من الوصول إلى المملكة العربية السعودية بأسعار مخفضة بشكل كبير بعد أن أطلقت شركة الطيران الاقتصادي Wizz Air رحلات جديدة من لندن.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل خط الطيران الليلي الذي تبلغ مدته سبع ساعات اعتبارًا من مارس 2025، ويربط مطار جاتويك بجدة على متن طائرة إيرباص A321XLR الجديدة. كما ستطلق الشركة أيضًا خطًا إلى أبوظبي من مدينة ميلانو الإيطالية اعتبارًا من يونيو.

تم طرح التذاكر إلى جدة للبيع بسعر 135 جنيهًا إسترلينيًا (176.5 دولارًا أمريكيًا)، مع كل رحلة تحمل ما يصل إلى 239 راكبًا.

وقالت شركة الطيران إن بعض الرحلات الجوية ستكون أرخص بـ 116.99 دولارًا وستعمل يوميًا طوال العام، مضيفة أنها ستربط “مدينتين نابضتين بالحياة”.

وفي مؤتمر صحفي في جدة، قال أندراس رادو، رئيس الاتصالات والشؤون الحكومية في شركة ويز إير: “إن طائرة إيرباص A321XLR هي الطائرة الأكثر كفاءة من حيث التكلفة في فئتها، ونظراً لقدرات المدى المحسنة، فإنها تمكن ويز إير من ربط أبعد الوجهات في شبكتها وتوسيعها بشكل أكبر، وربط الثقافات والقارات.

“نحن متحمسون لإطلاق أسعار لا تقبل المنافسة لعملائنا على الطريق الجديد إلى لندن، مع تقديم الخيار الأكثر استدامة للطيران … يمثل هذا النوع الجديد من الطائرات عصرًا جديدًا من السفر منخفض التكلفة على الطرق الطويلة.”

وستصبح شركة ويز إير واحدة من أوائل مشغلي طراز إيرباص الجديد، إلى جانب إير لينجوس وإيبيريا، وقد طلبت 47 طائرة من هذا الطراز.

وهي الأبعد مدى بين طائرات إيرباص A320، حيث يصل مداها إلى 8700 كيلومتر، وتنبعث منها انبعاثات كربونية أقل بنسبة 30% من منافساتها من طرازي بوينج 757 و767.

وقال ستيوارت وينجيت الرئيس التنفيذي لمطار جاتويك إن النموذج الجديد من شأنه أن يساعد في فتح المزيد من الطرق الطويلة للمطار.

وتأمل شركة ويز إير أن ينافس المسار الجديد إلى جدة منافستها البريطانية. وفي بيان صحفي، قالت ويز إير إنها “لا تزال ملتزمة بتوسيع حضورها في المملكة العربية السعودية وخارجها”.

وأضافت شركة الطيران أنها “تساهم في ربط البلاد بما يتماشى مع رؤية 2030 وبعد اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للسياحة في السعودية لزيادة الاتصال بأوروبا وتعزيز الزوار الوافدين”.