طيران الإمارات ضمن 25 شركة عالمية أقوى من عدة دول

أخبار الشركات
3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طيران الإمارات ضمن 25 شركة عالمية أقوى من عدة دول

1222222245555

حلّت شركة “طيران الإمارات” في المرتبة العشرين ضمن قائمة 25 شركة متعددة الجنسيات أقوى من دول عديدة، وذلك بحسب تقرير أصدرته مجلة “فورين بوليسي” الأميركية.

وأثنى التقرير، على جودة أسطول طائرات “طيران الإمارات” والخدمات الممتازة التي تقدمها الشركة للمسافرين، إضافة إلى الشهرة العالمية الواسعة والأرباح التني تحققها الناقلة سنوياً.

وأفادت المؤسسة، بأن العديد من الشركات المتعددة الجنسيات أصبحت تنافس بقوة حكومات وبلدانا عدة، بهدف زيادة أرباحها واكتساب قوة وشهرة عالمية، وأن العالم اليوم يدخل مرحلة جديدة لم تعد فيها القوة والشهرة حكراً على حكومات الدول فحسب، بل إن هناك شركات خاصة ومتعددة الجنسيات أثبتت شهرتها عالمياً نتيجة عملياتها وأرباحها وزيادة الطلب عليها.

وحددت “فورين بوليسي” قائمة بمجموعة من الشركات متعددة الجنسيات التي تعد أقوى من دول عديدة، معتمدة في تصنيفها على حجم الإيرادات السنوية للشركات، ولا تمثل بالضرورة الترتيب لأكبر الشركات العالمية من حيث الإيرادات.

وحلت “وول مارت” في المرتبة الأولى تلتها “إكسون موبيل” ثم “شل” و”آبل” في قائمة الشركات المتعددة الجنسيات.

وكانت حدة “إكونومست إنتلجانس”، قد أشادت سابقاص بتحرك “طيران الإمارات” نحو الأمام من خلال خططها الخاصة بإصدار صكوك بقيمة 1 مليار دولار، لمساعدتها في تمويل توسعة أسطولها.

وأوضحت “إكونومست إنتلجانس” في تحليلها، أن شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها، جمعت تمويلاً بقيمة مليار دولار في 2015، لمساعدة أسطولها في التوسع، وألمحت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أنها تعتزم جمع مبلغ مماثل في 2016.

ومن المقرر، أن تستخدم “طيران الإمارات” المليار دولار قيمة الصكوك في حال المضي بها كما هو مخطط، لتزويد أسطولها بـ30 طائرة.

يذكر أن، “طيران الإمارات” استثمرت خلال العام الماضي 73 مليون درهم لتزويد أسطولها بإمكانات الارتباط بخدمة الإنترنت اللاسلكي “Wi-Fi”، إذ أصبحت الخدمة متوافرة على أكثر من 115 طائرة من طرازي “إيرباص A380 “و”بوينغ 777”.

وتعد “طيران الإمارات” أكبر مشغل في العالم لـ”بوينغ 777″، حيث يضم أسطولها حالياً 155 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبية مؤكدة مكونة من 155 طائرة من الطراز ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.