طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى غينيا

سياحة
31 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى غينيا

16

استأنفت طيران الإمارات رحلاتها بين دبي والعاصمة الغينية كوناكري، وستسهم هذه الخدمة، التي تتم بمعدل 4 رحلات أسبوعياً عبر دكار، في تسهيل حركة المسافرين من وإلى غينيا عبر شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية، التي تغطي أكثر من 150 وجهة، خصوصاً في مناطق الشرق الأوسط وغرب آسيا والشرق الأقصى، ومتابعة رحلاتهم بسلاسة مع توقف واحد فقط في المقر الرئيس للناقلة في دبي.

وسافر على الرحلة الأولى «ئي كيه 795»، أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الغينيين، بمن فيهم أويه جيلافوجي وزير النقل.

وكان في استقبال الرحلة الأولى لدى وصولها مطار كوناكري الدولي، وفد رفيع المستوى من الحكومة الغينية، حيث أقيم حفل تخلله تبادل الهدايا التذكارية، حضره رئيس الوزراء الغيني مامادي يولا، ووزير الدولة للسياحة والفنادق والحرف اليدوية ثيرنو أوسمين، وعدد من مسؤولي هيئة الطيران وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتخدم طيران الإمارات رحلاتها إلى كوناكري بطائرات بوينغ 777-300ER، بتوزيع الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، تتضمن أبوابا منزلقة أوتوماتيكياً لضمان الخصوصية وثلاجة شخصية صغيرة ومقاعد وثيرة قابلة للتحول إلى أسرة مستوية تماماً، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

وإضافة إلى تسهيل تنقل المسافرين، تخدم طيران الإمارات حركة الشحن من وإلى العاصمة الغينية، حيث توفر طاقة شحن قدرها 20 طناً في كل اتجاه، الأمر الذي يتيح نقل الصادرات والواردات الغينية، علماً بأن الصادرات الرئيسة لهذه الدولة الأفريقية تشمل المأكولات البحرية والفواكه والخضراوات والمنسوجات، بينما تتضمن أهم وارداتها الهواتف المتحركة والأدوية والمنتجات الصيدلانية ومعدات التعدين.

وكانت طيران الإمارات أطلقت رحلاتها إلى كوناكري لأول مرة في 27 أكتوبر 2013، ثم علّقت هذه الرحلات في أغسطس 2014 في إطار مراجعة عملياتها، إلا أنها استأنفت الآن خدمة كوناكري مجدداً، تماشياً مع تنامي الطلب على هذه الوجهة.

تشغيل إيرباص A380إلى الدوحة أول ديسمبر

أعلنت طيران الإمارات اليوم أنها ستشغل طائرة إيرباص A380 لخدمة واحدة من رحلاتها اليومية التسع بين دبي والدوحة، اعتباراً من الأول من ديسمبر. وكانت طيران الإمارات عززت مؤخراً خدماتها إلى الدوحة بإضافة رحلتين يوميتين جديدتين، ليصل مجموع رحلاتها إلى 9 يومياً، لتصبح العاصمة القطرية الوجهة، التي تستقبل أكبر عدد من الرحلات اليومية، ضمن شبكة خطوط الناقلة العالمية.

ويشهد الطلب على السفر بين دبي والدوحة نمواً متواصلاً، حيث نقلت طيران الإمارات على هذا الخط منذ يناير حتى الآن، ما يزيد على 700 ألف راكب. كما ستصبح رحلة الدوحة أقصر رحلة في العالم تتم بطائرات إيرباص A380، حيث تبلغ مسافتها 379 كيلو متراً.

ويتيح استخدامA380 لطيران الإمارات القدرة على خدمة الطلب المتنامي على السفر من الدوحة، كما ستوفر الطائرة العملاقة أمام المسافرين من قطر، اعتباراً من مطلع ديسمبر، الفرصة لتجربة منتجاتها وخدماتها المتفوقة الحائزة جوائز عالمية، ومتابعة سفرهم عبر دبي على الطراز ذاته من الطائرات إلى أكثر من 40 وجهة عالمية، ضمن الشبكة العالمية الواسعة للناقلة.

وستخدم A380 الرحلة «ئي كيه 841»، التي تقلع من مطار دبي يومياً الساعة 7:45 صباحاً وتصل الدوحة الساعة 8:05 صباحاً. أما رحلة العودة «ئي كيه 842»، فتغادر الدوحة الساعة 9:50 صباحاً وتصل دبي الساعة 12 ظهراً.

ويوفر استخدام هذه الطائرة ذات الطابقين للمسافرين من الدوحة تجربة منتجات وخدمات لا تضاهى، عدا عن إمكانية مواصلة رحلاتهم على نفس الطراز مع انتظار في دبي لا يزيد على 4 ساعات إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك نيويورك ولندن هيثرو وفرانكفورت ومانشستر ودوسلدورف وميلانو وباريس وروما وأمستردام.

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم الدوحة 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.