طيران الإمارات تخدم ملبورن برحلتين يومياً بـ «A380»

النقل
12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طيران الإمارات تخدم ملبورن برحلتين يومياً بـ «A380»

267  - مجلة مال واعمال

أكدت طيران الإمارات، الناقلة العالمية التي تحقق التواصل بين الناس والأماكن والاقتصادات، أنها ستشغل طائرة الإيرباص A380 لخدمة سادس رحلة إلى أستراليا، وثاني رحلة إلى سنغافورة اعتباراً من مطلع العام المقبل.

واعتباراً من 1 مارس 2016، ستعمل الرحلة «ئي كيه 404» بطائرة A380 بدلاً من البوينج 777-300ER، ما سيوفر أمام المسافرين خيارات أوسع ومقاعد أكثر على هذا الخط الحيوي. وبذلك ستخدم طيران الإمارات ملبورن برحلتين يومياً بطائرات الإيرباص العملاقة ذات الطابقين.

وإضافة إلى زيادة السعة، ستوفر طيران الإمارات للمسافرين إلى سنغافورة وملبورن من محطات عدة في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، مواصلة سفرهم عبر دبي على متن طائرات الإيرباص A380 على طول خط الرحلة.

وقال باري براون، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «تحظى رحلتنا اليومية بين دبي وملبورن عبر سنغافورة بإقبال كبير من عملائنا، ويسعدنا أن نوفر مزيداً من المقاعد على هذا الخط الحيوي من خلال تشغيل الإيرباص A380 التي تعد من أكفأ الطائرات في عالم اليوم».

ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 65 طائرة إيرباص A380 تخدم 35 وجهة. وهناك طلبية مؤكدة لشراء 75 طائرة أخرى من هذا الطراز ستتسلمها الناقلة تباعاً خلال السنوات القليلة المقبلة لتخدم خطط توسعاتها عبر شبكة خطوطها العالمية. ويستمتع المسافرون على متن إيرباص A380 بأحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقية عبر أكثر من 2000 قناة يوفرها نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice. كما يمكنهم البقاء على تواصل من خلال خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi في جميع الدرجات.

أجنحة

وطائرة الإيرباص A380 التي ستخدم الرحلة «ئي كيه 404/ ئي كيه 405» توفر 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين. وتغادر الرحلة «ئي كيه 404» دبي في الساعة 9:30 صباحاً لتصل إلى مطار تشانغي الدولي في سنغافورة الساعة 8:45 مساءً، ثم تواصل الطيران من سنغافورة الساعة 10:25 ليلاً لتصل إلى مطار تولامارين في ملبورن الساعة 8:50 من صباح اليوم التالي.

أما رحلة العودة «ئي كيه 405»، فتقلع من ملبورن الساعة 7 مساءً، وتهبط في سنغافورة الساعة 11:35 ليلاً، وتغادرها الساعة 1:20 بعد منتصف الليل، لتحط على أرض مطار دبي الدولي في الساعة 4:50 من صباح اليوم التالي.

سوق مهم

مع بدء هذه الخدمة، تصبح أستراليا ثالث أكبر وجهة لطائرة A380 ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية بست رحلات يومياً بهذا الطراز إلى أربع مدن أسترالية. ويشمل ذلك رحلتين يومياً إلى كل من سيدني وملبورن، ورحلة واحدة إلى كل من بريسبن وبيرث.

وتحظى المملكة المتحدة بالمركز الأول بتسع رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A380 إلى ثلاث محطات، وتأتي الولايات المتحدة ثانياً. وتسير الناقلة الأسترالية كوانتاس التي ترتبط معها طيران الإمارات باتفاقية شراكة، رحلتين يومياً إلى لندن عبر دبي بطائرات الإيرباص A380، ما يعني أن ثمانية من الرحلات الثلاث عشرة يومياً ذات الرمز المشترك (طيران الإمارات- كوانتاس) بين دبي وأستراليا ستعمل بهذا الطراز.

وتتيح الشراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس للمسافرين مواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 50 وجهة في أستراليا ونيوزيلندا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.