طريقة الحصول على تصريح الخروج للفئات المستثناة في دبي

أخبار الإمارات
6 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طريقة الحصول على تصريح الخروج للفئات المستثناة في دبي

image 7 - مجلة مال واعمال

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن إطلاق الموقع الإلكتروني dxbpermit.gov.ae لكل من يرغب في التسجيل للحصول على ترخيص لمغادرة المنزل خلال فترة التعقيم الشامل لإمارة دبي والتي بدأت مساء السبت وستستمر لمدة أسبوعين وعلى مدار 24 ساعة يومياً، حيث أن التسجيل عبر هذا الموقع والحصول على الترخيص من خلاله شرط أساسي للخروج من المنزل لأفراد المجتمع من عامة الناس، لتأمين الاحتياجات الضرورية سواء الغذائية أو الصحية أو لإجراء الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

أما موظفو الجهات المُصرح لها ضمن القطاعات الحيوية المستثناة فيتعين عليهم الحصول على رسالة صادرة عن جهة العمل التابعين لها لإبرازها عند الحاجة، أثناء تحركاتهم من وإلى مقار عملهم، ليتم إعفاؤهم من أية مساءلة قانونية وكذلك إعفاؤهم من أي مخالفات مسجلة، ولا يكون عليهم التسجيل في الموقع الخاص بتصاريح الخروج.

كما أعلنت اللجنة تخصيص الخط الساخن /800737648/ للرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بقرار تمديد عمليات التعقيم في الإمارة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد اعتباراً من مساء أمس السبت، حيث سيتولى مركز الاتصال المُكلف بالرد على الاستفسارات عبر هذا الخط الساخن توفير كافة المعلومات اللازمة وتوضيح أي نقاط متعلقة بالقرار وما تبعه من إجراءات تقييد الحركة في عموم الإمارة على مدار 24 ساعة يومياً، وكذلك تقديم أية معلومات متعلقة بالاستثناءات من تقييد الحركة وخدمات القطاعات الحيوية المُعلنة والخدمات الرئيسية المرتبطة بالاحتياجات اليومية للمجتمع وفي مقدمتها منافذ بيع الغذاء مثل الجمعيات والسوبرماركت وخدمة توصيل الطعام والدواء للمنازل، وكذلك الصيدليات والمستشفيات والعيادات والمراكز الصحية، وفق قواعد محددة تم الإعلان عنها، وسيتم توضيحها لكل من يرغب من خلال الاتصال بالخط الساخن وعلى مدار ساعات اليوم.

وأكدت اللجنة أن إطلاق هذه الخدمة يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم شتى أوجه الدعم الممكنة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار في هذه الفترة الصعبة التي تتطلب تكاتف كل الجهود وتعاون الجميع في التصدي لهذا التحدي الذي اجتاح العالم خلال فترة قصيرة، وتأكيداً لتوافر كل المعلومات اللازمة التي تعين المجتمع على الالتزام بقرار تقييد الحركة والذي لا يهدف إلا لحماية الناس جميعاً من فرصة التعرض للعدوى لا قدر الله ولضمان صحتهم وسلامتهم.

الصورة :

واستثنى قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي والذي يقضي بتكثيف عمليات التعقيم لمختلف مناطق وأحياء الإمارة وبمعدل 24 ساعة، حركة تنقل بعض الموظفين وبعض أفراد المجتمع، مع التشديد على الامتثال الكامل بالتعليمات تجنباً للمساءلة القانونية حال مخالفتها أو عدم الالتزام بها بصورة كاملة. ويشمل استثناء كل من:

استثناء خروج أفراد المجتمع (عامة الناس)
يُسمح فقط بالخروج من المنزل في الحالات التالية، مع الالتزام بارتداء الكمامة والقفاز والحفاظ على المسافة الآمنة من الآخرين.

– يمكن لجميع أفراد المجتمع (عامة الناس) الخروج لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية (الغذائية والصحية) من منافذ بيع المنتجات الغذائية (الجمعيات والسوبرماركت والبقالات)، عند الحاجة ويقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، وكذلك الخدمات الصحية مثل (المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات وطلبات توصيل الأدوية) مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات من أجل حماية الشخص نفسه والآخرين من حوله.

– يُسمح كذلك بالخروج في حالات التوجه للفحص الطبي المتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

استثناء خروج الموظفين:
– يُسمح بالخروج للعمل ضمن أحد القطاعات الحيوية المستثناة والمصرح لها.

القطاعات الحيوية المستثناة (ساعات الخروج: على مدار 24 ساعة)

– الخدمات الصحية والكادر الطبي (المستشفيات والعيادات والصيدليات)

– منافذ بيع الغذاء (الجمعيات والسوبرماركت والبقالات)

– خدمات التوصيل (الغذاء والأدوية)

– المطاعم (ويقتصر نشاطها على خدمات التوصيل فقط)

– سلاسل التوريد للخدمات والسلع الأساسية

– مُصنّعي وموردي المواد والتجهيزات الطبية

– القطاعات الصناعية (الصناعات المُكملة الضرورية)

– الكهرباء والمياه ومحطات الوقود والتبريد

– الاتصالات

– الإعلام

– الموانئ والمطارات والشحن وشركات الطيران

– الخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية

– الخدمات الأمنية العامة والخاصة

– خدمات البلدية (الصرف الصحي، النفايات)، وخدمات النظافة العامة والخاصة

– الجهات الحكومية والخاصة المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

– وسائل النقل العام: وتشمل سيارات الأجرة (التاكسي) والحافلات (الباصات) مع توقف حركة المترو والترام.

– الأعمال الإنشائية مع تحديد ضوابط التصريح من بلدية دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي

خدمات الدعم المستثناة (ساعات الخروج: من 8 صباحاً إلى 2 ظهراً)

– الخدمات المالية والمصرفية والبنوك ومحلات الصرافة

– خدمات الرعاية الاجتماعية

-خدمات الصيانة

– خدمات غسيل وتنظيف الملابس للجهات الحيوية المصرح لها.

وأكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أنه يجب على الجميع الالتزام بتلك التعليمات في كافة الأوقات، حيث سيكون المخالفون عُرضة للمساءلة القانونية حفاظاً على المصلحة العامة وصحة المجتمع وسلامته والتي تشكل مسؤولية وأمانة كبيرة ولن يكون هناك تهاون في حمايتها على الوجه الأكمل في هذه المرحلة التي تتطلب تعاون الجميع والامتثال الكامل للتعليمات بما يعين على إنجاح جهود الحد من انتشار وباء كورونا المستجد وضمان أعلى مستويات الحماية وصولاً للقضاء على هذا التحدي في أقرب فرصة ممكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.