طرح مشروع إنشاء مدينة متكاملة لصناعة السيارات بالسعودية أمام المستثمرين قريبا

السيارات
26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طرح مشروع إنشاء مدينة متكاملة لصناعة السيارات بالسعودية أمام المستثمرين قريبا

052916_1445_53

قالت صحيفة “المدينة” نقلا عن مصادر لها، أنه يجرى العمل حاليا على الإعداد لطرح مشروع إنشاء مدينة لصناعة السيارات أمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت مصادر الصحيفة، أن المدينة الجديدة ستوفر أكثر من 20 الف فرصة عمل للسعوديين، وتسهم في توطين مختلف الصناعات الخاصة بالسيارات.

وبينت أن المدينة ستتضمن إنشاء أول مصنع لإنتاج الإطارات بقدرة تصل إلى 4 ملايين إطار سنويا، وذلك لتلبية طلبات شركات تصنيع الشاحنات القائمة في المملكة وشركات تصنيع السيارات المقرر إقامتها في مدينة السيارات.

وأضافت أن المدينة ستشمل الفرص الأساسية المتوفرة للاستثمار في صناعة معدات السيارات والشاحنات والحافلات ومصانع أجهزة نقل الحركة والمحركات ومصانع المكونات ومصانع التجميع ومصانع وصلات الربط.

وحسب البيانات المتاحة كان المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، قد صرح في نوفمبر الماضي، أن الوزارة تعتزم إنشاء العديد من المدن الصناعية الجديدة وجعلها أكثر ملاءمة للصناعات ذات القيمة المضافة والأكثر تخصصًا، من بينها مدينة خاصة لصناعة السيارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.