طبيب يكشف: المصابون بإرتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للوفاة ب”كورونا”

صحة
12 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طبيب يكشف: المصابون بإرتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للوفاة ب”كورونا”

9999033986 - مجلة مال واعمال

كشف طبيب صيني أنّ “المرضى الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، هم معرضون بشكل كبير لخطر الوفاة بسبب فيروس كورونا”.

وذكرت التقارير الطبية أنّ “العديد من العاملين في المجال الصحي في مدينة ووهان الصينية التي تفشى منها الفيروس، اكتشفوا أنّ المرضى الذين يعانون من ضغط الدمّ المرتفع، هم أكثر عرضة للوفاة”، موضحة أنّ “من بين 170 مريضاً توفوا خلال شهر كانون الثاني في ووهان كان نصفهم يعاني من ذلك المرض”.

وقال الطبيب، وهو مدير وحدة العناية المركزة في مستشفى كلية بكين الطبية، وجرى انتدابه للعمل في ووهان قبل شهرين للعمل على معالجة المرضى: “يعتبر ارتفاع ضغط الدم عاملاً خطيراً ورئيسياً في تدهور حالات المرضى. ومع هذا، فإنّ فهم مسار المرض وتحديد الأفراد الأكثر عرضة للخطر، هما أمران مهمان لتحسين الرعاية من العدوى”.

وأكّد أنّ “المراقبة ستكون أكثر على كبار السن وذوي ضغط الدم المرتفع”، مشيراً إلى أن “هناك عوامل أخرى لمواجهة فيروس كورونا مثل، تدخل الأطباء بقوة من خلال التنفس الإصطناعي عن طريق إدخال أنبوب في حلق المريض لإنشاء مجرى هوائي، عندما يتعذر تحسين مستويات الأوكسجين في الدم”.

ولفت الطبيب إلى أنّ “نحو نصف المرضى الذين يحتاجون إلى التنفس الإصطناعي يموتون، لكن معظم الذين يتعافون هم أولئك الذين تعرضوا لذلك التنفس الإصطناعي في وقت مبكر”. وقال: “المرضى يحتاجون لذلك في أقرب وقت ممكن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.