طالبة بالمنيا تحصل على صفر بالثانوية العامة

تعليم
26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طالبة بالمنيا تحصل على صفر بالثانوية العامة

703فوجئت أسرة الطالبة أميرة زكريا جوهر الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمحافظة المنيا بحصولها على مجموع 0.49% من واقع صفر في جميع المواد، ماعدا درجة واحد فقط في كل من اللغة الإنجليزية والأحياء.
وقال زكريا جوهر والد الطالبة إن نجلته أميرة عقب كل امتحان كانت حريصة، على إحضار مراقب اللجنة عقب كل امتحان ليشاهد ورقتها، ويؤكد أنها ليست بيضاء، كما ادّعوا في امتحان اللغه العربية، ويوميا كان رئيس اللجنة يحضر لأميرة داخل اللجنة، ويشاهدها وهى تقوم بالإجابة على سؤال تلو الآخر، ويقول لها: “شد حيلك إنتى متفوقة يا أميرة، وإن شاء الله درجة امتحان العربى هترجعلك” وتابع والد الطالبة: “الحكومة بتعلمنا الأدب ومش هسيب حق بنتى مهما حصل”.
ومن جانبها، قالت أميرة، الحمد لله على كل شيء، بس اللى بيحصل في الأرض كله ظلم في ظلم ، وأضافت: “صعب على وزارة التربية والتعليم ، تحمل خطأ امتحان اللغة العربية لرئيس اللجنة ، فكان لازم يخلونى أجيب صفر في جميع الإمتحانات علشان يقولوا إن وزير التربية والتعليم ، ورئيس كنترول أسيوط على صواب، وإن الطالبة ليست على حق”، رغم أن جرح الطالبة مريم ملاك، المعروفة إعلاميا بـ«طالبة صفر المنيا» لم يلتئم حتى الآن .
وكانت البداية الأمر ، بتقدم زكريا جوهر ببلاغ إلى قسم شرطة مركز أبو قرقاص، بالمنيا، وحمل رقم 4597 لسنة 2016، قال فيه إن نجلته أميره، بقسم علمي علوم في الثانوية العامة، كانت تؤدي الامتحانات في مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بأبو قرقاص، وأخبرها رئيس اللجنة أثناء امتحان اللغة الإنجليزية، أن ورقة إجابتها في مادة اللغة العربية بلا أي إجابات ، وقامت النيابة العامة بالمنيا بفتح تحقيقا في بلاغ ولي أمر طالبة بالثانوية العامة، باختفاء إجابات ابنته في مادة اللغة العربية، على الرغم من عدم تحرير مراقبي اللجنة التي تختبر أمامها الطالبة محضرا بامتناعها عن الإجابة، وهو ما يعني أنها سلمت كراستها للملاحظين مدونا فيها إجابات.

وأكد زكريا والد الطالبة في حديثة ، بإننى فور أن تلقيت الرسالة من كنترول أسيوط، خرجت عن شعوري وتلفظت معه هاتفيا ، وقلت له في المكالمة ، حرام عليكم لية عاوزينا نطفش من البلد ، أفعالكم دى وإهمالكم دة هيطفش كتير من البلد ، وتابع والد الطالبة ، أن رئيس الكنترول قال لي ممكن بنتك بتعانى من حالة نفسية صعبة ، فأجبته أن أبنتى أعقل منك ، مشيرا إلى أن الكنترول حاول التشكيك بشكل أو بآخر في نفسية ابنته وأنها في حالة جنونية.

وأضاف والد الطالبة ، إن يوم امتحان مادة اللغة العربية عادت ابنتى إلى المنزل ، عقب مراجعتها الامتحان مع المدرس الخاص بها، والذي أكد لي آنذاك أن أميرة هتجيب الدرجة النهائية، وبنتى قالت لي حليت 16 ورقة وش وضهر يا بابا اتطمن» ، وأضاف أنه لا توجد هناك أي كتابة في ورقة الإجابة، ولا يوجد محضر تم تحريره في لجنة الامتحان، بمعرفة المراقبين، يفيد أن الورقة فارغة، كذلك لا يوجد محضر امتناع عن الإجابة.

وكانت قد أظهرت نتيجة الطالبة أميره زكريا جوهر فليتة، بمدرسة قاسم أمين الثانوية للبنات، بإدارة أبو قرقاص التعليمية بالمنيا، ورقم جلوسها 725313، أنها راسبة، وحصلت علي درجات أخر العام بشعبة علمي علوم، علي النحو التالي، اللغة العربية “صفر” وهي المادة التي يتم التحقيق في واقعة إكتشاف أن ورقة إجابتها بيضاء، واللغة الإنجليزية الأولي “1”، واللغة الإنجليزية الثانية “صفر”، والإقتصاد والأحصاء، “31” من مجموع كلي “40”، وهي غير مضافة للمجموع، والكيمياء “صفر”، والأحياء”1″، والجيولوجيا وعلوم البيئة “صفر”، والفيزياء “صفر”، ليصبح أجمالي مجموع الدرجات درجتين أثنين فقط لاغير، فيما حصلت علي “22” درجة في مادة التربية الدينية، و”19.5″ في مادة التربية الوطنية، وهي مواد لاتضاف للمجموع.

وكانت الطالبة أميره زكريا جوهر ، شعبة علمي علوم، عبرت عن أسفها، لعدم حل مشكلتها المتعلقة بإكتشاف أن ورقة إجابتها في مادة اللغة العربية كانت بيضاء، وطالبت قبل أيام بسرعة إعلان الحقيقة قبل ظهور النتيجة، حتي لاتكون راسبه في المادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.