طائرات «دلتا» تحلّق بعد عطل عام

أخبار الشركات
10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طائرات «دلتا» تحلّق بعد عطل عام

Delta airplanes line up on the taxi way for take off after Delta Air Lines' computer systems crashed on Monday, at Hartsfield Jackson Atlanta International Airport in Atlanta, Georgiaاستأنفت شركة «دلتا» للطيران الأميركية رحلات طائراتها بعد ساعات من توقفها، بسبب عطل في الأنظمة الإلكترونية. لكن حذرت من أن «رحلات ستُلغى أو تتأخر». وعزت الشركة سبب العطل إلى «انقطاع التيار الكهربائي».
وتسبب وقف الرحلات بتعطل آلاف المسافرين على رحلات الشركة في أنحاء العالم، وازدحام مكاتب الحجز بالمسافرين في المطارات. وستُستأنف الرحلات في شكل محدود، وفق ما أوضحت الشركة في بيان، لكن «تأثير وقف الرحلات سيستمر». وأشارت إلى أن «على الركاب المتوجهين الى المطار توقع تأخير رحلاتهم أو إلغائها».
وأعلنت أن «عدد الاستفسارات مرتفع ووقت الانتظار طويل، لكنّ موظفي خدمة المسافرين في الشركة يفعلون كل ما في وسعهم لمساعدة الركاب».
ولفتت الشركة إلى أن انقطاع الكهرباء الذي سبب عطلاً في أجهزة الكمبيوتر بدأ في الثانية والدقيقة الـ30 فجراً (6.30 بتوقيت غرينيتش)».
ولا تُعتبر حوادث تعطل أجهزة الكمبيوتر أمراً نادراً، إذ تعرّضت شركة «يونايتد» المنافسة لشركة «دلتا» في أيار (مايو) وتموز (يوليو) من عام 2015، لعطل في أجهزة الكمبيوتر أدى الى وقف مئات الرحلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.