ضوابط وقائية جديدة لمستخدمي مترو دبي للحد من انتشار كورونا

تحت المجهر
17 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ضوابط وقائية جديدة لمستخدمي مترو دبي للحد من انتشار كورونا

1024 6 - مجلة مال واعمال

وضعت هيئة الطرق بإمارة دبي ضوابط وقائية جديدة ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بوسائل المواصلات العامة وخصوصاً المترو.

وبحسب تغريدة للهيئة على صفحاتها الرسمية في “تويتر” فإن من ضمن تلك الضوابط الجديدة حصر استخدام المصاعد بشخصين فقط، إضافة إلى إعطاء الأولوية لأصحاب الهمم ومستخدمي الكراسي المتحركة.

ونبهت الهيئة مستخدمي المواصلات العامة أيضاً في بيان سابق أنه سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية، وأهمها تطبيق التباعد الجسدي في وسائل النقل والمحطات، وعند مداخل المحطات، وإلزام الركاب بارتداء الكمامات، لضمان أعلى مستويات الحماية للركاب ومشغلي وسائل النقل.الصورة

وأعلنت الهيئة عن مواعيد الرحلات الأخيرة لمترو دبي في أيام الجمعة خلال الفترة الحالية، لتكون الساعة 10:20 مساءً من محطة اتصالات إلى محطة الخور على الخط الأخضر، وفي الساعة 10:25 مساءً في الاتجاه بالعكس، فيما يكون موعد انطلاق الرحلة الأخيرة من محطة الراشدية إلى محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة على الخط الأحمر، الساعة 9:55 مساءً بكلا الاتجاهين.

يُشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات أعلنت عن عودة تقديم خدمة ترام دبي، ووسائل النقل البحري التي تشمل فيري دبي والتاكسي المائي والعبرات التقليدية والمكيفة، والتنقل المشترك، بصورتها الاعتيادية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 13 مايو/أيَّار 2020

وشددت الهيئة في فيديو إرشادي بثته صفحتها الرسمية على تويتر بهدف الوقاية من الأوبئة أثناء استخدام المواصلات العامة، على عدم الخروج من المنزل إلا لقضاء حاجاتك الأساسية والتخطيط للرحلات مسبقاً وتجنب أوقات الذروة.

وقالت إن من المهم اتباع إرشادات وتعليمات المشرفين وسائقي الحافلات، واترك مسافة بيتك وبين الآخرين أثناء انتظار الحافلة، وعدم التزاحم أثناء الصعود إلى الحافلة، وعلى السائق التحكم بفتح الأبواب لصعود وخروج الركاب، باستخدام البابين الأمامي والأوسط فقط.

كما يرجى التأكد دائماً من توفر كرسي شاغر، واترك مسافة بينك وبين الآخرين، مشيراً إلى أنه على سائق الحافلة عدم التوقف في حال اكتمل عدد الركاب وفق إرشادات التباعد الاجتماعي إلا لإنزال الركاب، والتأكد من ارتداء الكمامة في جميع الأوقات.

ولفتت الهيئة إلى أن زر “طلب إيقاف الحافلة” سيكون خارج الخدمة لتفادي لمس الأسطح.

وشددت في فيديو آخر بثته على صفحتها الرسمية على إجراءات وقائية للمستخدمين لوسائل التنقل العامة بالإمارة وهي “المحافظ على نظافتك الشخصية، وغسل الأيدي مراراً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، إذا لم يتوفر الماء والصابون، استخدام معقم اليدين، استخدام المنديل عند السعال أو العطس، إذا لم يتوفر المنديل غط الفم بذراعك، استبدل الدفع النقدي بالوسائل الرقمية، نظف وعقم يديك قبل وبعد ملامسة الأشياء والأسطح.

وأِشارت إلى أنه من ضمن النصائح أيضاً عدم مصافحة الآخرين باليد ولا تحتك بشكل مباشر، وعدم لمس العين والأنف والفم بأيد غير مغسولة، بالإضافة إلى عدم التواصل عن قرب مع الأشخاص الذين يشعرون بتوعك صحي، استخدم القفازات للضغط على زر إشارة المشاة أو استخدم معقم اليدين بعد الضغط على الزر، اترك مسافة بيبك وبين الآخرين في المواصلات العامة، ابق جالساً خلال تنقلك عبر الحافلات، لا داعي للقلق واستمتع برحلتك، اتبع الإرشادات والتعليمات الخاصة بالمرض والحجر الصحي الصادرة عن هيئة الصحة بدبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.