“ضاربة عرض الحائط بالتوجيهات الملكية” ادارة مجمع الملك الحسين للاعمال.. تضع العراقيل امام المستثمرين

admin
2014-07-13T11:07:58+02:00
الفساد
admin13 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“ضاربة عرض الحائط بالتوجيهات الملكية” ادارة مجمع الملك الحسين للاعمال.. تضع العراقيل امام المستثمرين
Prob 1Prob2

رغم  ان مجمع الملك حسين للإعمال أسس بتوجيهات كريمة من الراحل الكبير الملك حسين  لتشجيع  المستثمرين  على الاستثمار في الاردن ، الا ان الادارة الحالية للمجمع  تتخذ من  الإجراءات ما يحول دون  تحقيق الأهداف  التي أسس المجمع من اجلها  بل  ان إجراءات  هذه الادارة  اضطرت العديد من المستثمرين  على  الهروب  من المجمع  والمملكة الى اقطار اخرى .

وكانت الرؤيا  الملكية  السامية للمجمع تقوم على أساس توفير بيئة استثماريه  مثلى  لرجال المال والأعمال  تجتذبهم للأردن  من خلال تبسيط  اجراءات  التعامل   مع المستثمرين بأسلوب  حضاري يدفعهم للاستثمار والبقاء في الأردن بل واستثمار المزيد من مدخراتهم في وطننا.

 من هنا كان تأسيس هيئة الاستثمار والتي مقرها في  داخل مجمع الملك حسين للاعمال لاجتذاب الاستثمارات   الخارجية  والتسهيل على المستثمرين الا ان الادارة الحالية للمجمع  قامت بإجراءات لتعقيد وتصعيب المعاملات  الروتينية  الخاصة  ففرضت إجراءات معقدة دون دراسة تأثيراتها او  مضاعفاتها  مما جعل المستثمرين يمضون ساعات طويلة امام  بوبات المجمع للدخول الى هيئة الاستثمار لاستكمال معاملات  تتعلق بمشاريعهم التي اقاموها في الاردن.

 ان الادارة الحاليه للمجمع -وحسب شكوى وردتنا  –  لاتقيم وزنا للاهداف التي انشأ من اجلها المجمع وهي تضرب بعرض الحائط  بجميع القوانيين والانظمة التي قام  المجمع  على اساسها  مما جعل المستثمرين يرفعون الصوت عاليا يطالبون  بالغاء العملية البيروقراطية التي تتحكم باليات عمل  هيئة الاستثمار.

وهنالك تسالات عديدة  لماذا كل هذه التعقيدات ومنع الدخول للمراجعين بسياراتهم الى داخل حرم المجمع، فهل المجمع يوجد بداخلة مراكز للتسوق والترفيه يتم مراجعتها من قبل العامة؟.. فلماذا كل ذلك رغم انه يوجد  مساحات شاسعة فارغة تستوعب جميع المراجعين للمجمع.. تساؤلات كثير نضعها امام اصحاب القرار في بلدنا الحبيب هل المسؤولين عن ادارة المجمع مؤهلين للقيام بالاعمال التي تشجع على الاستثمار ام هي وظائف لارضاء المتنفذين.

ولأن  الساكت عن الحق شيطان  اخرس ولان رجل  الاعمال  عيد ابو دلبوح   مدير عام شركة ريتاج للادوية المستثمر في منطقة الحسين التنموية المفرق حريص على  مصلحة  الوطن  والاستثمار فيه  فقد  رفع رسالة الى جلالة  الملك  حول معاناة المستثمرين في الا ردن ننقلها كما وردت :

 Prob 1

Prob2

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.