صيني يهدي طفلته أغلى ألماسة في العالم صيني يهدي طفلته أغلى ألماسة في العالم

منوعات
8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صيني يهدي طفلته أغلى ألماسة في العالم صيني يهدي طفلته أغلى ألماسة في العالم
1447761341_244213_dreambox-sat.com

بيعت ألماسة القمر الأزرق”، “Blue Moon”، النادرة جداً والخالية من الشوائب، مؤخراً بـ 48.4 مليون دولار، بوزن 12.03 قيراط، ولون أزرق غني، لتكون بذلك أغلى حجر كريم في العالم، لكن عندما قام المشتري، الذي أبقى هويته خفية، بإعادة تسمية الألماسة إلى “قمر جوزفين الأزرق”، بدأت التساؤلات تعلو بين الحضور، وفي اليوم الذي قبله، اشترى الشخص نفسه ألماسة وردية بحجم 16.08 قيراط بـ 28.5 مليون دولار، وسماها “جوزفين اللطيفة”.
في البداية، لم تعرّف دور المزادات عن اسم المشتري، واكتفت بالقول إنه “مشترٍ من هونغ كونغ”. لكن اسم “جوزفين” أعطى طرف الخيط لمعرفة هويته، وهو الملياردير الصيني من شركة “Chinese Estates Holdings” العقارية، جوزيف لاو. وأكد معاونه، الذي تحدث مع شبكة CNN على الهاتف، أن رجل الأعمال الصيني اشترى الألماستين لابنته البالغة من العمر 7 سنوات، ويعرف عن لاو شغفه القياسي بإعادة تسمية المجوهرات على اسم ابنتيه، جوزفين، وزوي، البالغة من العمر 13 عاماً.
ففي عام 2009، اشترى لاو ألماسة زرقاء تزن 7.03 قيراط مقابل 9.48 مليون دولار، وأسماها “نجمة جوزفين”. واشترى العام الماضي ألماسة زرقاء أخرى بوزن 9.75 قيراط مقابل 32.6 مليون دولار، أسماها “ألماسة زوي”.
وبحسب فوربس، يحتل لاو المرتبة الـ 114 في قائمة أغنى أشخاص في العالم، بثروة تساوي 9.8 مليار دولار.

يذكر أن أغلى وأكبر الأحجار في العالم هي ياقوتة “Millennium”، إذ يعادل حجمها حجم كرة القدم، ووزنها نحو 61 ألف قيراط وتبلغ تكلفتها 180 مليون دولار. وهذا الحجر محفور فوقه وجوه المشاهير، الذين قدموا خدمات جليلة للبشرية أمثال بيتهوفن، مايكل أنجلو، شكسبير، ألبرت أينشتاين، ومارتن لوثر كينغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.