صنف واحد من الحبوب قد يجنبكم الإصابة بخمسة أنواع من السرطان

صحة
30 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صنف واحد من الحبوب قد يجنبكم الإصابة بخمسة أنواع من السرطان
News-P-332118-636395150384660697_699823_large

أكّدت منظمة الصحّة العالمية أن السرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم وقد حصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص، والوفيات الناجمة عن مرض السرطان هي إلى ازدياد أكثر فأكثر.
وبما أن الطعام هو وقود الجسد، أي أنّ لنوعية الأكل التأثير المباشر على صحة الجسم إذ إنّ اعتماد نظام غذائي غير صحي ينشّط الخلايا السرطانية، وجب علينا اعتماد نظام أكل صحي للوقاية.
وللخضار بشكل عام منافع جمّة بالرغم من أنّها تختلف ليس فقط لناحية الطعم إنما أيضاً في الفوائد الغذائية بخاصةٍ الحبوب.
والفاصولياء على مختلف أنواعها قد تحميكم من الإصابة بخمسة أنواع من السرطان وهي:
1- سرطان البروستات
تحتوي الفاصولياء على مكونات مضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى ضرر أو أكسدة على مستوى الغدة في الجزء التناسلي عند الذكور، بما في ذلك السرطان. وفقا لتقرير بي بي سي.
2- سرطان القولون
سرطان القولون يتكوّن من الأمعاء الغليظة. الفاصولياء الغنية بالألياف والنشا تدخل هذه الأمعاء حيث البكتيريا تتخمر في سلسلة صغيرة من الأحماض الدهنية مثل بوتيرات. هذا الحمض يقوم بعدد من الوظائف الوقائية داخل القولون مثل زيادة إنتاج الإنزيمات وإزالة السموم ووقف نمو الخلايا السرطانية.
3- سرطان الثدي:
تحتوي الفاصولياء على مركبات الفلافونويد والمركبات التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان. وفقا للمعهد الأميركي لأبحاث السرطان، “لكل 10 غرامات من الألياف (حوالي نصف كوب من الفاصولياء)، ينخفض خطر سرطان الثدي بنسبة سبعة في المئة”. وكشفت البيانات المستمدة من دراسة صحة الممرضات لعام 2005 أن البلدان التي لديها أكبر استهلاك للفاصولياء لديها أدنى معدلات وفيات نتيجة سرطان الثدي.
4- سرطان الكلى:
الفاصولياء تؤدي دوراً كبيراً في الوقاية من مرض السرطان. فهي مهمة جدا لأنها توفر ما يكفي من الطاقة والمواد المغذية لتقوية عمل الكلى والمساعدة في تحسينها، والحدّ من مخاطر الأمراض المختلفة التي قد تلحق بها.
5- سرطان المعدة
الفاصولياء، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأطعمة الغنيّة بالأليف، يمكن أن تُشعر مرضى سرطان المعدة بالراحة والحيويّة كما اقترح الأطباء. وينبغي على المرضى تجنب تناول الكثير منها في وقت واحد. فمن المستحسن استهلاكها مع بعض الأطعمة الناعمة والطرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.