صندوق سعودي جديد لمنافسة أكبر في العالم

21 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صندوق سعودي جديد لمنافسة أكبر في العالم

مال واعمال – الاردن في 21 يونيو 2021- تستعد المملكة العربية السعودية للتنافس مع أكبر مستثمري التأمين في العالم بعد اندماج اثنين من أكبر صناديقها.
وافق مجلس الوزراء السعودي الأسبوع الماضي على دمج المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص.
ذكرت بلومبرج أن الكيان الموسع سيتباهى بأصول تزيد عن 250 مليار دولار ، نقلاً عن سعد الفضلي ، الرئيس التنفيذي لشركة حصانة للاستثمار ، ذراع إدارة الاستثمار للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة (GOSI).
وهذا من شأنه أن يضعها ضمن أفضل عشرة صناديق على مستوى العالم ، تقاس بالأصول الخاضعة للإدارة.
وقال الفضلي في مقابلة إن الاندماج سيقلل التكاليف ويساعد في زيادة عوائد الاستثمار.
وقال “الاندماج سيعزز مكانة الصندوق ، ويعزز الأداء ، ويضع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كواحدة من أكبر 10 مستثمرين في خطط التقاعد في العالم”.
وأضاف: “الميزان هو ميزة تساعد في إدارة العلاقات وإدارة التكاليف والمفاوضات ، لذا فهو يساعد في العديد من الجوانب التي من شأنها تحسين العوائد”.
هذه الخطوة هي واحدة من العديد من الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية كجزء من خطة لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.
كما حددت الحكومة خطة لتنمية أصول صناديق الثروة السيادية إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.