صندوق خليفة يعزز بيئة الأعمال للمشاريع الصغيرة

admin2 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صندوق خليفة يعزز بيئة الأعمال للمشاريع الصغيرة
479

نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع ملتقى تواصل العاشر في إمارة رأس الخيمة، وذلك في إطار حرص إدارة الصندوق على تعميم مكاسب مبادراته النوعية التي تهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال على مختلف مناطق وإمارات الدولة، خاصة في ما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

حضر الملتقى الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وأحمد عبيد أحمد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية ود. أحمد راشد الشميلي مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال في غرفة رأس الخيمة وعدد من مسؤولي الدوائر المحلية في الإمارة.

وقال مروان محمد القاضي مدير فرع صندوق خليفة في رأس الخيمة إن صندوق خليفة يهدف من خلال سلسلة فعاليات تواصل إلى تعزيز قنوات الاتصال بين رواد الأعمال في مختلف إمارات الدولة. كما يهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين أصحاب المشاريع المنضوية تحت مظلة الصندوق والجهات الحكومية المختلفة. وأكد أن صندوق خليفة يواصل العمل من أجل تهيئة بيئة أعمال مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة أرجاء الدولة، حيث يبذل فريق العمل جهوداً حثيثة لتعزيز المزايا التنافسية لهذه المشاريع وتمكينها من الاستحواذ على حصة في الأسواق المحلية.

جهود

وأشار إلى الجهود التي يبذلها الصندوق في مجال حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لمنح المشاريع الصغيرة والمتوسطة امتيازات معينة تسهم في تطورها وتدعم نجاحها، لافتاً إلى أن الصندوق أبرم في هذا المجال العديد من الاتفاقيات مع جهات حكومية في كافة إمارات الدولة، قائلاً إن هناك تجاوباً وتعاوناً من العديد من الجهات إلا أننا نأمل بأن تقوم هذه الجهات بمنح المزيد من التسهيلات والامتيازات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل التسجيل في سجل الموردين وإعفائهم من ضمان حسن التنفيذ وحصر المناقصات ذات الكلف المحدودة بأعضاء الصندوق، وذلك لتعزيز قدرتها التنافسية، مضيفاً أن نجاح المشاريع الممولة من الصندوق وتطورها وتقدمها يعني نجاح خطط وبرامج واستراتيجيات الصندوق.

ريادة

وقال احمد عبيد احمد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن الدائرة تهتم بالريادة في الأداء وتعزيز التنافسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، مؤكداً أنها تولي قطاع الأعمال اهتماماً كبيراً بتوفير بيئة عمل ملائمة وخدمات لوجستية، مع دعمها الكامل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بمنحها تسهيلات وإعفاءات تمهد لنجاحها في سوق العمل، بالإضافة إلى عقد شراكات مع الجهات الداعمة لها.

تسهيلات وخدمات

وعدد الطنيجي في عرض قدمه خلال الملتقى التسهيلات والخدمات والإعفاءات التي تقدمها الدائرة لأعضاء صندوق خليفة، مؤكداً حرص الدائرة على تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها رائد العمل خلال تأسيس أو إدارة مشروعه في رأس الخيمة التي تتبنى استراتيجية واضحة في دعم وتعزيز البيئة التنافسية لقطاع الأعمال.

كما عرض الدكتور زياد العسولي المستشار الاقتصادي في غرفة رأس الخيمة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة لقطاع الأعمال مؤكداً أن الغرفة تسعى إلى دعم بيئة الأعمال من خلال تقديم خدمات تجارية واستشارية وقانونية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية لتعزيز استدامة الرخاء الاقتصادي. وقدم سفيان عواد من دائرة دعم وتطوير المشاريع في صندوق خليفة عرضاً حول مبادرة حسابات، وقال إن صندوق خليفة قام بترشيح مجموعة من الشركات المعتمدة لتقديم الخدمات المحاسبية وإعداد تقارير التدقيق الخارجي. وأشار عواد إلى أن الصندوق تعاقد مع هذه الشركات لتقديم الخدمات لأعضاء الصندوق بأسعار تنافسية بالمقارنة مع المتوافر في السوق من حيث الجودة والسعر.

حوار

وفي نهاية الملتقى دار حوار بناء بين الحضور ومسؤولين من صندوق خليفة، حيث أجاب كل من محمد مطر الشامسي مدير أول دائرة دعم وتطوير المشاريع في صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومروان القاضي مدير فرع صندوق خليفة في إمارة رأس الخيمة على استفسارات الحاضرين.

5 مشاريع

تضمن ملتقى تواصل عرضاً لأكثر من 5 مشاريع في مختلف المجالات استفادت من خدمات صندوق خليفة، وفي نهاية الملتقى دار نقاش حول أبرز التحديات التي يواجهها أعضاء الصندوق وسبل التغلب عليها، إضافة إلى العديد من المقترحات التي وعدت إدارة الصندوق بأخذها بالاعتبار عند طرح وتقديم خدماتها التي تهدف أولاً وأخيراً لتحقيق مصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.