صندوق النقد يحث منطقة اليورو على تخفيف عبء الديون على اليونان

تحت المجهر
7 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق النقد يحث منطقة اليورو على تخفيف عبء الديون على اليونان

0201605070822531

حث صندوق النقد الدولي حكومات منطقة اليورو، على الدخول في مفاوضات لتخفيف عبء الديون مع اليونان التي تعاني من اقتصاد محطم، حسبما أكد متحدث باسم الصندوق ومقره واشنطن لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكد المتحدث أن رسالة بهذا المعنى من رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، تم إرسالها إلى وزراء مالية دول منطقة اليورو الـ19، وأن تفاصيل توصيتها ذكرت بدقة في صحيفة “فاينانشال تايمز”، التي نشرت محتويات الرسالة في وقت سابق.

وكتبت لاغارد، أن تخفيف عبء الديون ينبغي أن يكون على مائدة المفاوضات فوراً، وإلا فإن مشاركة صندوق النقد الدولي في برنامج الإنقاذ الثالث الذي تقرر العام الماضي لليونان ستكون موضع شك.

وتكافح أثينا ودائنوها الدوليون منذ عدة أشهر للاتفاق على الإصلاحات الهيكلية وتدابير خفض التكاليف التي من شأنها أن تسمح للحكومة التي تعاني ضائقة مالية بمواصلة تلقي مساعدات الإنقاذ. وتتزايد المخاوف من أن اليونان تقترب مرة أخرى من حافة الإفلاس.

ويعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعاً عصر بعد غد الإثنين، للجنة مجموعة اليورو من أجل استعراض التقدم المحرز في المفاوضات.

وقبيل هذا الاجتماع، يصوت البرلمان اليوناني، على معظم عناصر مجموعة الإصلاحات المطلوبة من أثينا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.