صندوق النقد يؤكد ثقته في النظام المصرفي الإماراتي

admin
عربي
admin10 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
صندوق النقد يؤكد ثقته في النظام المصرفي الإماراتي

أكد صندوق النقد الدولي ثقته بالنظام المصرفي في الإمارات، قائلًا إن مستوى الرسملة والربحية التي يتمتع بها تبعث على الارتياح، وإنه بالرغم من الانكشاف البسيط على أوروبا، فإن اختبارات الجهد أظهرت أن النظام المصرفي يمتلك السيولة النقدية الكافية، والحصانة الرأسمالية للوقوف في وجه الصدمات.

وأشاد صندوق النقد في أحدث تقرير له بالتقدم الكبير الذي أحرزته دبي في إعادة هيكلة ديونها، بما فيها ديون دبي العالمية، ودبي انترناشونال كابيتال، الذراع الاستثمارية لدبي القابضة، مع وجود ديون لعدة شركات تابعة للحكومة قيد البحث.

وأشار الصندوق إلى أنه رغم ذلك فإن اختبارات الجهد للقطاع المصرفي الإماراتي كشفت عن تباين في السيولة بين البنوك، وان قوة الحصانة الرأسمالية تتعزز بدرجة من تركيز المخاطر في القطاع.

وقال الصندوق في تقريره إن تحليلات الترابط، المستندة على بيانات أسعار أسهم البنوك، أظهرت أن الأسواق على وجه الإجمال لا تتوقع حالياً أي تخلف بنكي أو أحداث مجموعاتية في النظام المصرفي للإمارات. كما ان الانكشاف المتوقع في ظروف البنوك المحلية يختلف بصورة كبيرة من بنك إلى آخر.

وفيما يخص الوضع في القطاع المؤسسي غير المالي، أكد الصندوق وجود مؤشرات على تحسن مالي، رغم أن اختبارات الجهد أشارت إلى امكانية تعرضها للظروف المالية العالمية، وخاصة في القطاع العقاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.