صندوق النقد: تعديل برنامج تمويلي للأردن لمواجهة كورونا

تحت المجهر
15 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صندوق النقد: تعديل برنامج تمويلي للأردن لمواجهة كورونا

1024x576 main image5e96e94ed3d00 - مجلة مال واعمال

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، الأربعاء، إن الصندوق لديه توجه لتعديل برنامج التمويل للأردن لتقديم مزيد من الإنفاق في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، خلال لقاء صحفي بثته صفحة الصندوق على “فيسبوك” بعنوان: إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن “برنامج الإصلاح الجديد مع الأردن يتيح الحصول على التمويل للأغراض الصحية الضرورية”.

وأوضح أزعور، أن صندوق النقد “يتواصل مع الحكومة الأردنية، وعلى استعداد لتقديم تمويل إضافي لها”، لافتا النظر إلى أن “الأردن يواجه تداعيات أزمتي كورونا، واستضافة اللاجئين”.

“نعرف أن تحدي الفيروس يؤثر سلبا على الأردن، ونحن عملنا على التكيف في السماح للحكومة بأن تزيد الإنفاق على المستويات الاجتماعية والصحية بشكل خاص”، أضاف أزعور.

وأوضح أن “هدف هذه البرامج مساعدة الأردن لاستعادة العافية، والتوصل إلى مستوى أفضل من النمو والتركيز على الأولويات الصحية والاجتماعية في الفترة الحالية”.

وتابع أزعور: “بعد هذه المرحلة سيتم التركيز على الاستثمار والنمو، والمحافظة على الاستقرار، وإيجاد حلول لمسألة الديون، وتحسين أداء بعض القطاعات مثل الطاقة والكهرباء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.