صندوق الثروة السعودي سيصبح شريكًا تعاونيًا في مجال الألعاب والترفيه

mall2
2024-09-03T11:36:02+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
mall23 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
صندوق الثروة السعودي سيصبح شريكًا تعاونيًا في مجال الألعاب والترفيه

قال ممثل شركة سافي جيمز جروب لصحيفة نيكي اليابانية يوم الأحد إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يخطط لنقل جميع أسهمه المرتبطة بالألعاب إلى شركته التابعة سافي جيمز جروب ويصبح شريكا تعاونيا بشكل أكبر.

ويهدف المشروع إلى المساعدة في تعزيز الملكية الفكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويعكس استراتيجية أوسع لتنويع اقتصاد المملكة والاستفادة من الترفيه مثل الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتُعد مجموعة “سافي جيمز”، التي تعد خطتها الاستثمارية البالغة 35 مليار دولار محورية في استراتيجية الألعاب في المملكة العربية السعودية، لاعباً رئيسياً في هذه الخطوة إلى الأمام.

وفي رد مكتوب لصحيفة نيكي، ذكر ممثل شركة سافي أن صندوق الاستثمارات العامة سيبدأ في نقل جميع حصصه في الألعاب إلى سافي في وقت مبكر من عام 2025. ومن شأن مثل هذه الخطوة أن تشكل انحرافًا كبيرًا لصندوق الاستثمارات العامة مع ابتعاده عن استراتيجية عوائد الاستثمار الصرفة إلى التعاون النشط.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مبادرة الألعاب في المملكة. وقبل تأجيل زيارته المقررة إلى اليابان، كان يعتزم زيارة العديد من شركات الألعاب والترفيه اليابانية، بحسب مصادر.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة بالفعل 8.58% من شركة نينتندو، و6.6% من شركة تطوير ألعاب الفيديو كابكوم، و5.37% من استوديو الأفلام والأنمي توي. كما يمتلك الصندوق حصصًا في شركات ألعاب أمريكية وكورية جنوبية، ويُعتقد أنه يستثمر في شركات ترفيه أخرى.

واستقطبت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي أقيمت مؤخراً في الرياض 500 فريق من جميع أنحاء العالم مع وجود رعاة رئيسيين بما في ذلك مجموعة سوني وحوالي 62 مليون دولار من أموال الجوائز.

في شهر مارس/آذار، أعلنت إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة عن خطة لبناء منتزه ترفيهي في المملكة العربية السعودية يعتمد على “دراجون بول” – الامتياز الملحمي الذي ولد في الثمانينيات كسلسلة مانجا – بالشراكة مع توي أنيميشن.

تم الكشف في عام 2023 عن خطة لإقامة منطقة ترفيهية لفيلم “المتحولون” في المملكة العربية السعودية بموجب صفقة مع شركة صناعة ألعاب أمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.