صندوق التنمية العقارية يُعلن قريباً عن برامج ومنتجات جديدة “مفاجئة” للسعوديين

عقارات
2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق التنمية العقارية يُعلن قريباً عن برامج ومنتجات جديدة “مفاجئة” للسعوديين

17

قالت مصادر إن صندوق التنمية العقارية السعودي يستعد للإعلان عن برامج ومنتجات جديدة وصفتها بــ “المفاجئة” و”السارة” للمواطنين في العشرين من شهر المحرم المقبل (بعد حوالي ثلاثة أسابيع).

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية عن مصادرها إن البرامج والمنتجات الجديدة سيكون فيها فوائد للمستحقين، دون أن تخوض في مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك المنتجات والبرامج.

وذكرت المصادر أن الإعلان عن المنتجات الجديدة مرهون بموافقة مجلس إدارة الصندوق العقاري الذي سيعقد اجتماعه خلال الشهر المقبل للموافقة على إستراتيجية صندوق التنمية العقارية وخطته المقبلة التي تتضمن المنتجات الجديدة، وطريقة تحول الصندوق إلى مؤسسة مالية.

وكانت ذات الصحيفة نقلت يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي عن مصادرها إن صندوق التنمية العقارية يتجه إلى إطلاق برنامج جديد لمن هم في قوائم الانتظار يتيح لهم الحصول على تمويل لبناء الوحدات السكنية على الأراضي في المملكة التي تعاني من أزمة إسكان.

وقالت المصادر، آنذاك أيضاً، إن البرنامج الجديد يختلف عن القرض المعجل، حيث يمول القرض المعجل شراء الوحدات السكنية الجاهزة.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن مجموعة من البرامج التي يعمل الصندوق على تنفيذها لتقليص قوائم الانتظار، مبينة أن اشتراطات البرنامج الجديد الذي سيعلن عنه خلال شهر من الآن، لن تختلف كثيراً عن القرض المعجل من حيث نسب الفوائد والاشتراطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.