صندوق التنمية العقارية يعلن موعد إطلاق القرض المعجل

عقارات
14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق التنمية العقارية يعلن موعد إطلاق القرض المعجل

صندوق-التنمية-العقارية

صندوق التنمية العقارية يعلن موعد إطلاق القرض المعجل ، اعلن أيهم اليوسف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، في بيان رسمي قرب إطلاق القرض المعجل– أحد منتجات الصندوق-، حيث اكد أنه سيكون خلال الأسابيع المقبلة.

وقال اليوسف، إن “إطلاق القرض المعجل سيلقي بظلاله على قائمة الانتظار البالغة 500 ألف طلب، وسيغيره أعداد المستفيدين للأفضل، إلى جانب انعكاسها على قائمة الانتظار لتصبح أقل”.

ويسعى الصندوق إلى خفض الحد الأعلى لنسب الفائدة على القرض المعجل، بعد أن اتفق في مباحثات سابقة مع المصارف بحدود 2 % وما دونه للتنافس، وذلك بالقول، “سنكشف التفاصيل قريبا، وهي أفضل من التوقعات”، وفقا لصحيفة “الاقتصادية”.

وما بين مؤيد لإطلاق القرض المعجل وبين معارض لفكرته، بين أفراد المجتمع والنخب الاقتصادية، إلا أن الحاجة إلى من هم على قائمة الانتظار لسنوات تقود الأغلبية لترقب إطلاقه، كحل باختصار سنوات الانتظار من لهم القدرة والملاءة المالية (على البناء).

وتفصيلا للبرنامج الذي سيقدم عبر المصارف التجارية بضمان من العقاري، يركز في مرحلته الأولى – وفقا لما أعلن سابقا – من تطبيق البرنامج على أصحاب الملاءة المالية بسداد القرض في مدة عشر سنوات، واستقطاع شهري يدفع من راتب المستفيد (4166) ريالا، على أن يفتح المجال لاحقا كمرحلة ثانية لمن يرغب في الاستفادة من القرض المعجل بمدة سداد تصل إلى 15 سنة، وبقسط شهري من الراتب يصل إلى (2777) ريالا.

ويتعين على المستفيدين دفع نسبة الفائدة بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المحددة بعشر سنوات أو 15 سنة.

حيث انة قد اتفق الصندوق مع المصارف على ألا يتحمل المستفيدون من القروض المعجلة أي رسوم إدارية للاستفادة من القرض (نسبة الرسوم الإدارية من التمويل العقاري وفق ما هو معمول حاليا تصل إلى 1 في المائة)، ثم تمنح في مرحلة لاحقة للمقترضين المنطبقة عليهم شروط التسديد بمدد تصل إلى 15 سنة بأقساط مريحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.