صناعة الإمارات البحرية تقارب 60 مليار دولار

أخبار الإمارات
19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صناعة الإمارات البحرية تقارب 60 مليار دولار

مؤتمر-ومعرض-البحار-العربي-2016

أكد مشاركون في “مؤتمر ومعرض البحار العربي 2016″، أن الإمارات تتصدر أسواق المنطقة في حجم سوق الصناعات البحرية، الذي وصل إلى 61 مليار دولار، مشيرين إلى أن أسعار الخدمات البحرية تراجعت بنسبة 60% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وانطلقت فعاليات الدورة الثامنة من “مؤتمر ومعرض البحار العربي 2016” أمس، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس “مجلس الوزراء” حاكم دبي.

وافتتح المؤتمر وزير التغير المناخي والبيئة ثاني أحمد الزيودي، بحضور ممثلين عن 100 شركة متخصصة في القطاع من 23 دولة حول العالم، بالإضافة إلى العديد من الخبراء في القطاع من المنطقة والعالم.
وقال الزيودي: “إن الحد من مخاطر التغير المناخي، وتحقيق التنمية المستدامة، يتطلبان منا التركيز على قضايا متعددة، مثل التلوث النفطي والشحن الملاحي وغيرها من القضايا والتحديات التي يناقشها مؤتمر البحار العربية”.

وأضاف أن الوزارة تتطلع للاستفادة من التوصيات والاقتراحات التي سيقدمها المشاركون في المؤتمر، لتوظيفها في تحقيق التنمية المستدامة والحد من مخاطر التغير المناخي.

يذكر أن، الإمارات تنتهج استراتيجية تقوم على تنويع اقتصادها والانتقال به إلى اقتصاد أخضر مستدام يستند إلى المعرفة والابتكار تماشياً مع”رؤية الإمارات 2021″، ويسهم بالمحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.