صناعة الأفلام في دبي على طاولة نقاش

أخبار الإمارات
25 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صناعة الأفلام في دبي على طاولة نقاش

image (8)استضافت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي جلسة نقاشية لشركاء الأعمال وصانعي الأفلام والمنتجين. وتتيح هذه الفعالية الفرصة لكل من يعمل في هذا المجال في دبي لمناقشة القضايا المتعلقة بالصناعة، والتحديات التي تواجههم، وفتح المزيد من فرص العمل في صناعة الأفلام.

وقال رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف: «لا يقتصر دور الجلسة التي ننظمها فقط على كونها فعالية تجمع بين شركاء أعمالنا، وإنما تعتبر منصة مثالية لكل العاملين في قطاع صناعة الأفلام في دبي بهدف التواصل الفعال، ومناقشة المزيد من فرص العمل في مجال الانتاج السينمائي والتلفزيوني والإعلانات التجارية. كما تتيح هذه المبادرة الفرصة أمامنا لتعزيز الخدمات التي نقوم بتقديمها لصناع الأفلام والمنتجين بهدف تطوير صناعة السينما والمحتوى الإعلامي ومواكبة الركب العالمي في قطاع الإنتاج».

وقال المنتج التنفيذي والشريك في شركة «فليكر شو» للإنتاج، عدنان المالكي: «إن جلسة النقاش التي تستضيفها اللجنة هي منصة رائعة لصناعة السينما والمنتجين للقاء وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجهها الصناعة، لأنها تتيح لنا أن نبقى على دراية بآخر المستجدات للعمليات والإجراءات الجديدة التي تقوم بها اللجنة من أجل ضمان أن تكون عملية الإنتاج ناجحة وسهلة في دبي. ونحن نتطلع إلى المزيد من هذه الجلسات مع عرض بعض من قصص نجاح سابقة قامت بدعمها لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي».

وقالت المنتجة ومستشارة الإنتاج في «سنترال فيلمز»، كارين كوتزي: «تتيح هذه الجلسات فرصة كبيرة لنا لتبادل الخبرات في هذه الصناعة، فهي تقدم منصة فريدة للنقاش مع لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي، ومالكي المواقع والمنتجين تحت سقف واحد. ونأمل أن نرى المزيد من هذه الجلسات التي تجمع بين كل من يعمل في صناعة الإنتاج».

يذكر أن لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني تأسست بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم (16) لسنة 2012، والمعتمد من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والذي تم تعديله بالقرار رقم (50) لسنة 2014. وتهدف اللجنة إلى دعم الإنتاج الإعلامي في دبي، وتقوم بالترويج لدبي كمركز تصوير وإنتاج تلفزيوني وسينمائي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وتدعم اللجنة الإنتاج في دبي بتقديم مركز واحد يخدم المنتجين وصنّاع الأفلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.