صكوك «دبي الإسلامي» تستقطب 7.4 مليارات

admin
أخبار المال و الاعمالبنوك
admin8 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صكوك «دبي الإسلامي» تستقطب 7.4 مليارات
526

اجتذب إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار لبنك دبي الإسلامي أكثر من 85 طلب اكتتاب بقيمة وصلت إلى ملياري دولار، أي نحو 7.4 مليارات درهم. وستدرج الصكوك، التي يستحقّ سدادها في 3 يونيو 2020، في بورصة إيرلندا وفي مؤشر ناسداك دبي. ويصل معدل ربحية هذا الإصدار من برنامج الصكوك التابع للبنك والبالغة قيمته 2.5 مليار دولار إلى 2.921%، ممّا يعكس الطلب القوي على الائتمان وثقة المستثمرين في البنك.

وتمّ تنفيذ هذه الصفقة البارزة في أعقاب حملة ترويجية عالمية شملت أبرز المراكز المالية في لندن وسنغافورة وكوالالمبور. وصدرت الأسعار الأولية أمام المستثمرين في 27 مايو لتصل عند 140 نقطة أساس فوق سعر عقود المبادلة، ثمّ انخفضت الأسعار الأولية على ضوء الطلب القوي على الصفقة ليستقر السعر في النهاية عند 130 نقطة أساس.

ويدلّ تنوّع فئات المستثمرين على الطلب العالي على الائتمان الصادر من البنك على مدى نطاق واسع من المستثمرين العالميين، حيث جاءت المشاركة لتشمل مصارف ومديري الصناديق وبنوك خاصة وشركات غير وطنية وصناديق التقاعد وشركات تأمين وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.