صفقة بقيمة 7.25 مليون دينار من أسهم البنك العربي ترفع التداول الى 17 مليون دينار

admin
البورصات الاردنية
admin8 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
صفقة بقيمة 7.25 مليون دينار من أسهم البنك العربي ترفع التداول الى 17 مليون دينار

Mid 634852227341093750  - مجلة مال واعمالارتفع مؤشر بورصة عمّان 0.1 بالمئة، بدعم من صعود الرقم القياسي لقطاعي الصناعة والخدمات في الوقت الذي تسببت فيه صفقة بقيمة 7.25 مليون دينار على مليون سهم من أسهم البنك العربي في رفع حجم التداول الى 17 مليون دينار.
وقفز حجم التداول الاجمالي الى 17 مليون دينار، جراء بيوعات تمت على بعض الاسهم الاستراتيجية، وفق ما أكده مراقبون للسوق المالية.
وذكرت بيانات بورصة عمّان ان حجم التداول الإجمالي ليوم امس بلغ حوالي 17 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 9.6 مليون سهم، نفذت من خلال 3710 عقود.
وعن مستويات الأسعار، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق امس إلى 1898 نقطة، بارتفاع 0.05 بالمئة.
وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم امس والبالغ عددها 148 شركة مع إغلاقاتها السابقة، أظهرت 75 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و32 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.
أما على المستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات 0.43 بالمئة، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة 0.22 بالمئة، وانخفض الرقم القياسي للقطاع المالي 0.10 بالمئة.
أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعات الزجاجية والخزفية، الخدمات المالية المتنوعة، العقارات، النقل، الخدمات التجارية، الصناعات الهندسية والانشائية، الصناعات الكهربائية، الطاقة والمنافع، صناعات الملابس والجلود والنسيج، التأمين، التكنولوجيا والاتصالات، الصناعات الكيماوية، الصناعات الاستخراجية والتعدينية، التبغ والسجائر، الخدمات الصحية، الأغذية والمشروبات، الخدمات التعليمية، الفنادق والسياحة.
وانخفض الرقم القياسي لقطاع صناعات الورق والكرتون، الأدوية والصناعات الطبية، البنوك، الإعلام.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي العربية الالمانية للتأمين 7 بالمئة، الأردنية للتعمير المساهمة العامة القابضة 6 بالمئة، مسافات للنقل المتخصص 5 بالمئة، تطوير العقارات 5 بالمئة، والإحداثيات العقارية 5 بالمئة.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الحياة للصناعات الدوائية 5 بالمئة، الصناعات الكيماوية الاردنية 4 بالمئة، المجموعة العربية الاردنية للتأمين 4 بالمئة، الوطنية الأولى لصناعة وتكرير الزيوت النباتية 4 بالمئة، والدولية للاستثمارات الطبية 4 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.