صفقة استحواذ «فوكسكون» على «شارب» قد تُوقّع هذا الأسبوع

27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صفقة استحواذ «فوكسكون» على «شارب» قد تُوقّع هذا الأسبوع

MINOLTA DIGITAL CAMERA

نقلت وسائل إعلام يابانية، أن شركة «فوكسكون» التايوانية ستوقع صفقة الاستحواذ على «شارب» اليابانية هذا الأسبوع بعد تأجيل متكرر، مع توقع أن يوافق الطرفان على برنامج إنقاذ أصغر مما كان مقرراً.
ونشرت صحيفة «نيهون كيزاي شيمبون» وصحف أخرى، أن الشركتين ستعقدان اجتماعات لمجلسي إدارتهما، للموافقة على الصفقة وتوقيع الاتفاق رسمياً في اليوم التالي. وأفادت وسائل الإعلام أيضاً، بأن «فوكسكون» ستخفض العرض الذي طرحته في وقت سابق، ويبلغ 489 بليون ين (4.3 بليون دولار) للإصدارت الجديدة لأسهم «شارب» بواقع نحو 100 بليون ين.
وكانت مصادر أعلنت لوكالة «رويترز» سابقاً، أن «فوكسكون» تسعى الى خفض السعر في مفاوضات تم تمديدها. وكادت الشركتان أن توقعا اتفاقاً الشهر الماضي، لكن «فوكسكون» أوقفت ذلك بعد كشف النقاب عن ديون في الشركة اليابانية. وستكون هذه الصفقة أكبر استحواذ لشركة أجنبية في قطاع التكنولوجيا الياباني، وستعزز موقف «فوكسكون» بوصفها الشركة المصنعة الرئيسية المتعاقدة مع «أبل»، وستوفر لـ «شارب» الأموال اللازمة لبدء الإنتاج الضخم لشاشات «الصمام الثنائي الباعثة للضوء» (أو إل إي دي) بحلول عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.