صعود الدولار مقابل الين واليورو يقلص مكاسبه

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin2 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صعود الدولار مقابل الين واليورو يقلص مكاسبه
صعود الدولار مقابل الين واليورو يقلص مكاسبه

لامس الدولار أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل الين يوم الجمعة وارتفع من أدنى مستوياته في شهرين مقابل سلة العملات الرئيسية وقد لاقى دعما من علامات على أن الاقتصاد بدأ يتحسن فيما يبدو بعد نوبة تراجع في الآونة الأخيرة.

وكانت التقارير الاقتصادية الأمريكية مختلطة يوم الجمعة إذ تضمنت بعض الضعف في قطاعات الصناعات التحويلية والإنشاءات. ولم يمنع ذلك المستثمرين من إعادة شراء الدولار.

وأظهرت البيانات أن نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة استقر قرب أدنى مستوى له في عامين في أبريل نيسان لكن قفزة في ثقة المستهلكين ومبيعات أقوى من المتوقع للسيارات تنبئ بأن الاقتصاد يخرج من مرحلة الضعف في دورة نشاطه.

وفي تقرير منفصل قالت وزارة التجارة إن الإنفاق على الإنشاءات تراجع 0.6 في المائة إلى معدل سنوي قدره 966.6 مليار دولار أدنى مستوى له منذ سبتمبر أيلول.

وكان الأثر الصافي للبيانات إيجابيا على الدولار.

وارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية 0.6 في المائة إلى 120.11 ين. وكان قد سجل في وقت سابق من التعاملات 120.24 ين أعلى مستوى له في أسبوعين.

وارتفع مؤشر الدولار 0.5 في المائة إلى 95.055 بعد أن شهد في أبريل نيسان أسوأ أداء شهري له منذ أربعة أعوام.

وكان اليورو مستقرار عند 1.1223 دولار بعد ان سجل في وقت سابق أعلى مستوى له في شهرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.