«صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج المنح الدراسية

أخبار الإمارات
3 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج المنح الدراسية
18

فتحت هيئة الصحة في دبي باب التسجيل في برنامج «طب وعلوم»، الذي يستهدف الطلبة المواطنين من خريجي الـ 12، الراغبين في دراسة العلوم الطبية، ضمن برنامج الرعاية، الذي تنفذه الهيئة وتتحمل من خلاله المصروفات الدراسية للطلبة طوال سنوات تعليمهم الجامعي.

ويأتي ذلك للعام الثاني على التوالي، حيث بدأت هيئة الصحة العام الماضي، ومن فور اعتماد اللائحة التنظيمية للبرنامج، في رعاية مجموعة من طلاب وطالبات الإمارات، للدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية بالدولة، في الوقت الذي مضت فيه الهيئة لتوثيق علاقتها بالعديد من الجامعات وكليات الطب، لتوسيع نطاق استفادة الطلبة المواطنين من برنامج الرعاية.

وقالت آمنة السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية في هيئة الصحة في دبي، إن الهيئة تواصل برنامج رعاية خريجي الثانوية العامة المواطنين، ضمن إعطاء وحوافز مادية وأدبية ومكافآت نقدية طوال سنوات الدراسة، وذلك لتشجيع أبناء الدولة على دراسة العلوم الطبية، إلى جانب منحهم الأولوية في التدريب والتعيين.

وذكرت أن الهيئة تعمل على رفد مستشفياتها ومراكزها الصحية وعيادتها الطبية، بالمزيد من التخصصات والكفاءات، وتلبية الحاجة المستقبلية المتصاعدة للخدمات الطبية النوعية، إلى جانب دعم سياسة التوطين، التي تعد أحد أهم مسارات التطوير في استراتيجية الهيئة «2016 -2021».

وبالنسبة للشروط الأساسية للاستفادة من المنح الدراسية والرعاية التعليمية التي توفرها الهيئة، أوضحت أن الشروط تقضي بأن يكون المرشح للبرنامج من مواطني الدولة، وأن يكون لائقاً صحياً، وحسن السيرة والسلوك، وأن يكون قد تخرج في برنامج الخدمة الوطنية في دولة الإمارات «للذكور فقط» أو إبراز ما يفيد تأجيل الدورة بالنسبة له أو إعفاءه منها.

وأضافت أن الهيئة تشترط أيضاً اجتياز المتقدم للحصول على الرعاية الدراسية، المقابلة الشخصية، على ألا يكون حاصلاً على منحة دراسية أو رعاية دراسية من أية جهة أخرى للفترة المرشح للرعاية فيها، إضافة إلى الحصول على قبول أكاديمي مباشر «غير مشروط بمتطلب سابق» لمؤهل البكالوريوس والدبلوم العالي من المؤسسات الأكاديمية المعترف بها في الدولة وفي التخصصات المحددة من قبل الهيئة، وألا يكون قد سبق فصله من أي جهة تعليمية لأسباب تأديبية أو بسبب عدم انتظامه في الدراسة دون عذر مقبول، وألا يكون قد سبق فصله من أي جهة عمل حكومية أو خاصة لأسباب تأديبية، وألا يكون موظفاً بصفة دائمة أو مؤقتة لأحد الجهات الحكومية أو الخاصة في الدولة أو خارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.