«صحة دبي» تدشن «القوز الصحي»

أخبار الإمارات
13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«صحة دبي» تدشن «القوز الصحي»
image

دشنت هيئة الصحة في دبي، أخيراً، مركز القوز الصحي، أحد أكبر وأهم مراكزها الصحية المتخصصة في فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، بعد التوسعات الكبيرة التي شهدتها تجهيزاته وبيئته الداخلية، التي امتدت – على مستوى طابقين – من 5000 قدم مربعة إلى 22 ألفاً، بزيادة 17 ألف قدم مربعة، إلى جانب تزويده بأفضل تجهيزات وتقنيات الأشعة ومختبرات فحص الدم، فضلاً عن المظهر العصري، والتقسيم المريح الذي اتسمت به أروقته ومداخله وغرفه الطبية التخصصية، وقدرته على استيعاب 50 ألف مراجع شهرياً.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، إن «مركز القوز الصحي يعدّ إضافة مهمة لسلسلة مراكز فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، التي اعتمدت في إجراءات الفحص والتحليل والنتائج على أفضل المعايير العالمية، كما اعتمدت على أرقى أدوات وآليات تقديم الخدمة».

وأكد أن «الهيئة ماضية في تنفيذ خطط التوسع في نطاق خدمات فحص اللياقة والصحة المهنية، لتشمل كل ربوع إمارة دبي، إلى جانب الاستعانة بأحدث التجهيزات والمستلزمات الطبية، التي من شأنها تمكين الهيئة من خدمة جمهور المتعاملين، وجميع دوائر حكومة دبي بوجه عام»، لافتاً إلى أن «هيئة الصحة بدبي أصبحت لديها القدرات اللازمة لإجراء الفحوص المهنية، المتصلة بجميع الوظائف والمهن التخصصية، التي تتطلب تحليلاً دقيقاً وتوصيفاً واضحاً للحالة الصحية التي تخص كل وظيفة ومهنة على حدة».

ويبلغ عدد مراكز اللياقة الصحية المنتشرة في دبي 14 مركزاً.

من جانبها، قالت مديرة إدارة خدمات اللياقة الطبية في الهيئة، ميساء البستاني، إن «مركز القوز الصحي يختص بشكل أساس بخدمة المنطقة المحيطة به، المعروفة بأنها من كبرى المناطق الصناعية، ولذلك فإن خدماته الأساسية هي فحص الصحة المهنية، التي تشتمل على 13 محوراً، لكل منها عدد من الفئات المهنية والوظيفية التخصصية»، مؤكدة أن «صحة دبي تعتمد في إجراءات فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية على المعايير البريطانية، وهي الأرقى عالمياً في هذا التخصص»، فيما توقعت أن «يشهد المركز بعد التوسعات وتطوير تجهيزاته وخدماته، إقبالاً شديداً، يقدر بنحو 2500 مراجع يومياً، بعد أن كان العدد لا يتجاوز 1500 قبل التوسعات، أي أن درجة استيعاب المركز شهرياً تصل إلى 50 ألف مراجع».

وأضافت البستاني أن «دوام العمل في المركز يمتد من السابعة والنصف صباحاً حتى التاسعة مساءً، وأن هناك خطة لتمديد مواعيد الدوام، وإضافة يوم السبت إلى أيام العمل، في حال وجود أي ضغط على المركز من المتعاملين مستقبلاً».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.