شيفرولية تقدم “بولت” الكهربائية لعملاء السوق المصري رسميًا

السيارات
26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شيفرولية تقدم “بولت” الكهربائية لعملاء السوق المصري رسميًا

2018 9 25 15 18 46 277 - مجلة مال واعمال

كشفت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامات بيجو وأوبل وشيفرولية في مصر، اليوم الثلاثاء، عن أول سيارة كهربائية تحمل علامة شيفرولية الأمريكية في السوق المصري.

وقدمت الشركة سيارتها الجديدة في مؤتمر صحفي أقيم بأحد فنادق وسط القاهرة، بحضور كل من جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط، المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا،

كما شهد المؤتمر مشاركة أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة المنصور للسيارات، ولطفي منصور، رئيس قطاع المبيعات والتسويق بشركة المنصور للسيارات، عن سيارة بولت التي تنتمي إلي فئة السيارات الهاتشباك.

وقال طارق عطا، إن شيفرولية لا تزال تدرس السوق المصري لتحديد السعر المناسب لطرح: “بولت” رسميا والمتوقع أن يكون في يناير 2019.

واستعرض مصطفي الشهابي مسؤول سيارات بولت الكهربائية في الشرق الاوسط، خلال كلمتة مواصفات السيارة والتي ستقدم في الأسواق المصرية بفئة واحدة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 204 حصان.

وبفضل محركها تتمكن السيارة الإنطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر/س في خلال 7.3 ثانية، وتصل بولت إلي سرعة قوي 146 كيلومتر /س.

السيارة الجديدة مزودة ببطارية سعة 60 كيلو وات في الساعة من النيكل ليثيوم، مكونة من 5شرائح، وتمكن من قطع مسافة 520 كيلومتر بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها بالشاحن السريع لمدة 30 دقيقة لتقطع بعدها مسافة 150 كيلومتر، كما يمكن شحن السيارة بالكامل عن طريق الشاحن المنزلي 240 فولت خلال 9.3 ساعة.

وتحيط شيفرولية ركاب أيقونتها بولت بباقة كبيرة من مواصفات الأمان أبرزها 10 وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وكاميرا الرؤية الخلفية.

وزودت كهربائية شيفرولية كذلك بعدد كبير من الكماليات منها شاشة تعمل باللمس قياس 10.2 بوصة، مع خاصية المسح الضوئي، بالإضافة إلي شاشة معلومات السائق بحجم 8بوصة، وخاصة التوصيل اللاسلكي”بلوتوث”، و تكنولوجيا Apple Carola، Auto android ، ومخرجين للتوصيل USB، وخاصة دخول السيارة بدون مفتاح .

وتصل مساحة التخزين الخلفية للسيارة “الشنطة” إلى 478.6 لتر يمكن أن تصل 1603 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

هذا ومن المقرر أن تظهر بولت أمام الجماهير رسميًا خلال فعاليات الدورة الـ25 من معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورمولا 2018” والذي ينطلق غدا الأربعاء ويستمر على مدار خمسة أيام متتالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.